الشريط الاخباريسلايدسورية

المقداد: الفصل السابع يجب أن يستخدم ضد فرنسا وأمريكا وبريطانيا

صرح نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد بأنه يجب على الكل أن “يعرف أن الهدف الأساسي من جنيف هو وقف سفك دماء السوريين ولا يمكن الحديث عن أي عملية سياسية حقيقية دون وقف العنف والإرهاب والتدخل الخارجي”.

وقال المقداد بعد انتهاء الجلسة الصباحية التي جمعت وفد الجمهورية العربية السورية مع الوسطي الاممي الاخضر الإبراهيمي بجنيف: “حان الوقت لكي تتوقف الأعمال الإرهابية والتوصل إلى اتفاق بين السوريين أنفسهم لوقف سفك الدماء كأولوية”. لافتا إلى أنه “إذا لم يتوقف الإرهاب في سورية فسينتشر إلى دول المنطقة وجميع بلدان العالم”.

وتابع في تصريح للصحفيين: “إنه يجب مناقشة بيان جنيف بنداً بنداً لحل الأزمة في سورية ونحن لن نتردد في مناقشة “الحكومة الانتقالية” حين الوصول إليها ولكن بشكل منطقي”.

وأكد نائب وزير الخارجية أن القانون الذي صدر في السعودية حول سجن الإرهابيين خطوة إلى الوراء فهو يحرضهم على ألا يعودوا ومثل هؤلاء سيفضلون الانتحار في سورية على العودة إلى السعودية.

كما أكد المقداد أنه  “لا يحق لوزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ولا للحكومة الفرنسية التحدث عن المبادئ الإنسانية لأنهم أبعد ما يكون عنها”.

وأضاف: “فرنسا دولة داعمة للإرهاب والفصل السابع يجب أن يستخدم ضدها وضد أمريكا وبريطانيا لأنهم يدعمون الإرهاب”.

البعث ميديا