الشريط الاخباريمحليات

وزير التربية: ضرورة تطوير أساليب العمل في المدارس التطبيقية

أكد وزير التربية الدكتور هزوان الوز ضرورة تقديم المزيد من الدعم النفسي والاجتماعي لحماية الأطفال في ظل الاعتداءات التي تعرضوا لها من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة خلال الأزمة في سورية.

وأشار الوزير خلال لقائه المشاركين في الدورة المركزية الثالثة لتطوير أساليب العمل في المدارس التطبيقية للمناشط الطليعية إلى أهمية التعاون والتنسيق بين الوزارة ومنظمة طلائع البعث لما لها من دور رائد في بناء الأجيال القادمة لافتا إلى أن الأنشطة اللاصفية هي جزء من المنهاج ومكمل له ما يتطلب إعادة النظر في مناهج المدارس التطبيقية بحيث تتم فيها ملاحظة ما يتعرض له الأطفال في سورية.

واستمع الوزير من المشاركين إلى واقع عمل المدارس التطبيقية في المحافظات والصعوبات والمعوقات التي تعترضهم مبديا استعداد الوزارة لتلبية متطلبات هذه المدارس من وسائل تعليمية ووسائل ايضاح وربط المدارس التطبيقية ضمن الشبكة ومع الوزارة لتبادل المعطيات.

وبين رئيس منظمة طلائع البعث الدكتور عزت عربي كاتبي أن هذه الدورة هي ترجمة للتكامل والتشابك بالعمل بين الوزارة والمنظمة وللإسهام في ايجاد أنشطة بديلة مناسبة ليتم ترجمتها سلوكا لدى الأطفال مشيرا إلى ضرورة تنشيط آلية العمل في المدارس التطبيقية وإجراء تقويم دوري لها بالتعاون مع الوزارة.

وتختتم الدورة التي تقيمها منظمة طلائع البعث على مدى أربعة أيام بالتعاون مع وزارتي التربية والدولة لشؤون البيئة والهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي وجمعيات العلمية السورية والمخترعين السوريين والكونية السورية أعمالها في مركز التدريب اللغوى بدمشق غدا الأربعاء.