محليات

وزير العدل: تخصيص 800 مليون ليرة للأسر المتضررة في دير الزور

أكد وزير العدل الدكتور نجم الأحمد أن الحكومة خصصت800 مليون ليرة كمعونة مالية للأسر المتضررة من اعتداءات الإرهابيين في مدينة دير الزور.

وأشار الوزير الأحمد خلال لقائه مديري الدوائر الخدمية ورؤساء وأعضاء فروع النقابات المهنية والمنظمات الشعبية والهلال الأحمر والجمعيات الخيرية العاملة في محافظة دير الزور اليوم إلى أن الحكومة تتابع معاناة أبناء دير الزور جراء اعتداءات الإرهابيين وتعمل جاهدة على معالجة الأضرار الناتجة عن عدم وصول المعونات الإغاثية نتيجة الحصار الذي تفرضه المجموعات الإرهابية المسلحة عليها.

ونوه الوزير الأحمد بصمود أبناء دير الزور ورفضهم للإرهاب ووقوفهم جنبا إلى جنب مع الجيش العربي السوري في مكافحة الإرهاب، مؤكدا أن المسيرات الجماهيرية التي خرجت في مدينة دير الزور ومختلف إرجاء سورية تعبر عن تأييد ودعم الشعب السوري لابطال الجيش العربي السوري الذين يسطرون الملاحم البطولية ويقدمون التضحيات الكبيرة لمكافحة الإرهاب العالمي الذي تتعرض له سورية.

ولفت إلى أن الوزارة تعمل على تحسين الظروف المعيشية للقضاة من خلال سلسلة من إجراءات ومشروعات مقترحة تتضمن الحصول على حسم /50/بالمئة على أجور الطيران واستيراد القضاة لسياراتهم الخاصة وإعفائها من الرسوم الجمركية وإقامة مساكن خاصة بهم واستثنائها من قانون التعاون السكني.

ولفت وزير العدل خلال اجتماع مع أعضاء قيادة فرع دير الزور لحزب البعث العربي الاشتراكي إلى أهمية التواصل مع المواطنين للتعرف على قضاياهم والعمل على معالجتها.

شارك بالاجتماعات والجولات محافظ دير الزور محمد قدور العينية وأمين فرع دير الزور لحزب البعث العربي الاشتراكي حمادي الحساني.