الشريط الاخباريعربي

عشرات الضحايا في أعمال ارهابية متفرقة بالعراق

أصيب 16 شخصا بانفجار ثلاث سيارات مفخخة في تكريت بمحافظة صلا الدين العراقية،  من بينهم مدير ري المحافظة صلاح الدين باسم الناصري.

وذكر مصدر أمني أن “ثلاث سيارات مفخخة انفجرت، صباح اليوم، بشكل متزامن في مدينة تكريت، مركز المحافظة مستهدفة ثلاثة منازل تعود لعناصر في قوات التدخل السريع (سوات)”.  مبينا أن “سيارتين انفجرت في حي القادسية، فيما انفجرت اخرى في شارع الباشا وسط تكريت “.

وفي شرطة محافظة ديالى، السبت، هاجم مسلحون مجهولون، في ساعة متقدمة من ليلة أمس، عدة نقاط مرابطة امنية في محيط منطقة امام ويس (50كم شمال شرق بعقوبة) ما اسفر عن مقتل شرطي وضابط برتبة نقيب وإصابة اربعة اخرين بينهم آمر فوج برتبة عقيد”.

من جهة أخرى، أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، السبت، بأن القوات الأمنية تمكنت من إحباط محاولة مسلحين لاقتحام مركز شرطة الصينية شمال تكريت، مشيرا الى مقتل اثنين من عناصر الصحوة واصابة أربعة من الشرطة جراء تلك المحاولة.

وقال المصدر في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “عددا من قذائف الهاون، سقطت، في ساعة متقدمة من ليلة أمس، على مركز شرطة الصينية، (40 كم شمال تكريت)، أعقبها اندلاع اشتباكات عنيفة بين عناصر مركز الشرطة ومسلحين حاولوا اقتحام المركز، ما اسفر عن اصابة اثنين من عناصر الشرطة”.

إلى ذلك، أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، السبت، بأن ثلاثة مقرات للصحوات فجرت بزرع عبوات ناسفة حولها شمالي غرب كركوك، مشيرا إلى أن المقرات كانت خالية من العناصر بعد تركها لتلقيهم “تهديدات بالقتل”.

في سياق متصل، أعلن الجيش العراقي، السبت، عن قتل أربعة مسلحين أثناء محاولتهم زرع عبوات ناسفة في منطقة أم نجم الثانية، شمالي بغداد.