الشريط الاخباريدوليسلايد

إحراق العلمين التركي والقطري في ليبيا ومظاهرات غاضبة تطالب بطرد سفيريهما

شهدت مدينتا البيضاء وشحات في محافظة الجبل الاخضر شمال شرق ليبيا مظاهرات غاضبة عقب الإعلان عن إلقاء القبض على قطريين لحملهم جوازات سفر مزورة ومتجهين إلى تركيا مطالبين بطرد سفيري قطر وتركيا وإغلاق السفارتين وطرد قناة الجزيرة ومراسليها من ليبيا.

وأحرق المتظاهرون العلمين القطري والتركي احتجاجا على هذه الحادثة التي تعكس انتهاك مشيخة قطر وحكومة أردوغان في تركيا للسيادة الليبية.

واحتجزت قوة حماية مطار بنينا في بنغازي أمس خمسة قطريين وسودانيا وبحوزتهم جوازات سفر ليبية مزورة.

وأوضح آمر قوة حماية مطار بنينا عزالدين الوكواك أن “المحتجزين كانوا ينوون التوجه الى تركيا ووجد بحوزتهم أجهزة ومعدات الكترونية ومبلغ مالي” مشيرا إلى أنه تم حجزهم لدى قطعة عسكرية تابعة للجيش موءقتا لإجراء التحقيقات الأولية معهم ثم إحالتهم وتسليمهم للقضاء.

ويرجح المراقبون أن هذه الحادثة تدل على استمرار خطط الغرب الامبريالي وعملائه وأدواته لنقل إرهابيين أو داعميهم ومموليهم سرا وبجوازات سفر مزورة من ليبيا إلى سورية عبر تركيا ضمن المؤامرة التي تستهدف سورية والمنطقة برمتها للهيمنة عليها.

وقد أعلن قسم العلاقات في مصلحة الجوازات والجنسية في ليبيا اليوم أن الجوازات المزورة التي ضُبطت أمس مع ستة أشخاص هم خمسة قطريين وسوادني تمت سرقتها من فرع جوازات مدينة سرت خلال فترة الحرب التي شنها حلف شمال الاطلسي الناتو على المدينة في عام 2011 وأرقامها التسلسلية موجودة بالمنظومة.

ونقلت صحيفة ليبيا المستقبل عن القسم قوله إنه “تم تعطيل المنظومة الإلكترونية الخاصة بفرع جوازات سرت بفعل فاعل ما مكن المضبوطين من الدخول ومحاولة الفرار”.

البعث ميديا – سانا