رياضة

الليلة..الشياطين الحمر في مواجهة أولمبياكوس

 يشد نادي مانشستر يونايتد الانجليزي الرحال مساء الثلاثاء الى اليونان لمقابلة نادي أوليمبياكوس ضمن ذهاب الدور الستة عشرة من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم .

يدخل النادي اليوناني اللقاء بعد ان احتل المركز الثاني خلف نادي باريس سان جيرمان إذ جمع الأول 10 نقاط بفارق ثلاثة عن الثاني وقد حقق ثلاث انتصارات وتعادل يتيم وهزيمتين ، وقد سجل لاعبو أوليمبياكوس 10 اهداف فيما استقبلت شباكهم 8 اهداف .

ويحتل المركز الأول في تريتب الدوري المحلي برصيد 74 وبتعد بفارق مريح جداً عن صاحب المركز الثاني باوك سالونيكا وصل الى 20 نقطة وقد ضمن نسبياً لقب الدوري اذ لم يتبقى على نهاية الدوري سوى ثماني جولات ،و يأمل أصحاب الضيافة في استغلال الفترة التي يمر بها النادي الانجليزي والخروج بنتيجة جيدة .

وفي المقابل يدخل الشياطين الحمر اللقاء بعد ان تصدر المجموعة الاولى متفوقاً على نادي بايرن ليفركوزن الالماني حيث جمع 14 نقطة حقق من خلالها أربع انتصارات وتعادلين ولم يتعرض الى اي هزيمة اوروبية على عكس مايمر به في البريمير ليغ .

وقد سجل لاعبي المان يونايتد في شباك الخصوم 12 هدفاً فيما استقبلت شباكهم ثلاث اهداف وهو رقم جيد للنادي الاحمر اذ يعتبر افضل دفاع في المسابقة الى حتى الان بجانب مواطنه تشيلسي واتلتيكو مدريد الاسباني .

ومن الناحية المحلية يعيش ابناء المدرب ديفيد مويس نوعاً من التخبط حيث يحتل المركز السادس برصيد 45 نقطة وقد تعرض الى سلسلة من الهزائم ، وقد حقق المان فوزاً ثمنياً في الجولة الماضية بتغلبه خارج الديار على كريستال بالاس بفضل هدفي المهاجم الهولندي روبين فان بيرسي وواين روني الذي مدد عقده مع الشياطين .

يذكر ان اليونايتد لم يبقى له سوى هذه البطولة للمنافسة على لقبها اذ خرج من بطولة كأس الاتحاد الانجليزي وكأس الرابطة المحترفين وصعوبة استرجاع لقب البريميرليغ نظراً لما يقدمه كل من تشيلسي والارسنال ومان سيتي وليفربول.