الشريط الاخباريعربي

فلسطين: نرفض فكرة كيري بتمديد المفاوضات ولو لساعة

رفضت القيادة الفلسطينية فكرة تمديد مفاوضات السلام الجارية حاليا مع الكيان الإسرائيلي لما بعد الموعد النهائي المقرر نهاية نيسان، التي طرحها وزير الخارجية الأميركي جون كيري.

وكان وزير الخارجية الأميركي جون كيري قال الاربعاء: إن مفاوضات السلام المباشرة بين الفلسطينيين والصهاينة التي من المقرر في الأصل أن تستمر تسعة أشهر، قد تتواصل الى ما بعد الموعد النهائي المقرر بنهاية نيسان.

أوضح كيري أنه يعتقد أن لا أحد سيقلق إذا ما استلزم الأمر تسعة اشهر أخرى للانتهاء، من عملية السلام بين الفلسطينيين والصهاينة.

لكن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات قال الخميس: لا معنى لتمديد المفاوضات حتى ولو لساعة واحدة اضافية إذا استمر العدو الإسرائيلي بالتنكر للقانون الدولي، مضيفاً: لا يوجد شريك في الكيان الإسرائيلي ملتزم بالسلام الحقيقي ولا بالقانون الدولي والشرعية الدولية، مشيراً الى أنه لو كان هناك شريك ملتزم لما احتجنا تسع ساعات لإنجاز الاتفاق.

وتابع عريقات نحاول التوصل الى إطار وهي مهمة ضخمة عندما نعلم اننا عملنا حتى الآن طيلة هذه الأشهر السبعة في محاولة لفهم مواقف الطرفين كي نعطي دفعاً للمفاوضات النهائية.

 ويرفض الفلسطينيون مطلب الكيان الإسرائيلي الاعتراف بها “كدولة يهودية” قائلين: إن ذلك يمس “بحق العودة” للاجئين الفلسطينيين.