عربي

الوفاق: تقرير الخارجية الأميركية وصف الواقع البحريني

أكدت جمعية الوفاق الوطني الاسلامية البحرينية المعارضة على ما تضمنه التقرير الصادر عن وزارة الخارجية الاميركية، واعتبرته توصيفا واقعيا لطبيعة الوضع المأزوم والمتصدع في البحرين.

وأيدت في بيان لها توصيف الخارجية الأميركية لأكثر المشاكل خطورة في البحرين في عجز المواطنين من تغيير حكومتهم سلمياً، واستشهدت على دقة ذلك باستمرار الحكومة المعينة الحالية لمدة تزيد على 43 سنة كأطول حكومة في العالم اليوم، رغم انها لا تمتلك اي تفويض شعبي ويرفضها غالبية شعب البحرين الذي قدم آلاف التضحيات من الشهداء والمعتقلين والجرحى والمفصولين من أجل ان يكون هو صاحب القرار في تشكيل حكومته وان يكون هو صاحب السيادة.

وشددت الوفاق على ما ورد في تقرير الخارجية الأميركية عن التمييز الطائفي في البحرين لازال مستمراً، مؤكدة على ان التمييز زادت وتيرته بشكل اكبر من السابق.

وعن الاعتقالات والتهم الغامضة وعدم مراعاة الأصول القانونية في محاكم البحرين، استشهدت باعتقال الآلاف بشكل تعسفي وتعرض معظمهم للتعذيب ووفاة عدد منهم تحت التعذيب وعدم توفر الإجراءات القانونية في المحاكمات.

وشددت الوفاق على ان شعب البحرين بغالبيته الساحقة مستمر في التظاهر السلمي المتمسك بالأطر السلمية من اجل الوصول إلى تحقيق مطالبهم، وطالبت المجتمع الدولي بالمساهمة في حل الازمة باتخاذ خطوات شبيهة بما يتم اخذه بالنسبة للدول التي تنتهك حقوق الانسان باستمرار ولا تلتزم بالمواثيق والعهود والالتزامات الدولية واستفادة مما قرره مجلس الامن بما يخص من يعرقل الحل السياسي وخارطة الطريق قي اليمن ومنها ايجاد دستور ديموقراطي وتحقيق المصالحة ومحاسبة منتهكي حقوق الانسان.