الشريط الاخباريعربي

تأجيل الفصل في طلب رد قضاة محاكمة مرسي

ارجئت محكمة مصرية الى يوم الاثنين دعوى بتنحية قضاة يحاكمون الرئيس المعزول محمد مرسي في قضيتين. وقالت مصادر قضائية السبت ان المحكمة قررت السبت تاجيل الفصل في دعوى تنحية هيئة محكمة تحاكم مرسي وكبار قيادات في جماعة الاخوان المسلمين ليوم الاثنين المقبل، وذلك لاحضار طالبي تنحية المحكمة المتهمين محمد البلتاجي القيادي بالجماعة والداعية صفوت حجازي.

ويحاكم هؤلاء القضاة مرسي في قضيتي التخابر مع قوى اجنبية وفراره من السجن في مطلع العام 2011. وطالب محامو المتهمين بتنحية المحكمة وطلبوا تعيين قضاة جدد بسبب اصرار المحكمة على محاكمة المتهمين من داخل قفص زجاجي. كما احتجوا على نشر صحيفة محلية تسجيلات قدمت على انها محادثات خاصة بين مرسي واحد محامي الدفاع.

والسبت، استوئنفت محاكمة مرسي و14 متهما اخرين في قضية قتل متظاهرين معارضين له ابان توليه الحكم. ويلاحق المتهمون الخمسة عشر بتهمة “التحريض على قتل” متظاهرين في كانون الاول/ديسمبر 2012 امام قصر الاتحادية الرئاسي في القاهرة عندما كان مرسي رئيسا للجمهورية. ويحاكم مرسي وبقية المتهمين في قاعة محكمة اعدت لهذا الغرض خصيصا في مقر اكاديمية الشرطة في ضاحية القاهرة الجديدة شمال شرق القاهرة، وهو المقر ذاته الذي تجرى فيه جميع محاكماته حتى الان.