الشريط الاخباريدولي

مجلس الاتحاد الروسي يؤيد بوتين باستخدام القوات المسلحة على أراضي أوكرانيا

أيد مجلس الاتحاد الروسي بالإجماع طلب الرئيس فلاديمير بوتين استخدام القوات المسلحة على أراضي أوكرانيا حتى عودة الاستقار السياسي والاجتماعي إلى هذا البلد.

 وطالب نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي يوري فوروبيوف في كلمة ألقاها قبل التصويت، طالب بسحب السفير الروسي من واشنطن، معتبرا خطاب الرئيس الامريكي باراك اوباما الذي ألقاه مساء يوم 28شباط حول الأوضاع في أوكرانيا، بأنه “إهانة لشعب روسيا”.

وحذر العضو الأقدم في مجلس الاتحاد نيكولاي ريجكوف الذي كان رئيسا للوزراء في الفترة السوفيتية، حذر من أن وصول المتشددين الذين استولوا على السلطة في كييف إلى المناطق الشرقية لأوكرانيا سيتسبب في “سفك دماء كثيرة”.

هذا وقد أكد المكتب الصحفي للكرملين في بيان له اليوم: “نظرا للظروف الطارئة في أوكرانيا وتهديد حياة مواطني روسيا الاتحادية وأفراد مجموعة القوات المسلحة الروسية الموجودة، وفق اتفاقية دولية، على أراضي أوكرانيا (في جمهورية القرم الذاتية الحكم) واستنادا للبند “غ” للجزء الأول من المادة 102 من دستور روسيا الاتحادية أتوجه إلى مجلس الاتحاد بطلب السماح باستخدام القوات المسلحة لروسيا الاتحادية على أراضي أوكرانيا حتى عودة الاستقرار الاجتماعي والسياسي في هذا البلد”.