الشريط الاخباريمحليات

قريبا.. «ستار تكسي» جماعي ولوحات «بسكليتات»

يدرس المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة دمشق قراراً يتوقع صدوره خلال خمسة عشر يوماً يتعلّق بالدراجات الكهربائية والآلية، عبر تزويدها بلوحات والسماح لها العمل في شوارع دمشق.

ولفت هيثم ميداني عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل إلى توجه رئاسة مجلس الوزراء أثناء الاجتماع الذي عقد بتاريخ 3/2/2014 وبحث موضوع النقل على مستوى المحافظات بعدم السماح بنقل السيارات العامة إلى أي محافظة أخرى حفاظاً عليها. في الوقت الذي تجري دراسة إحداث منظومة النقل الجماعي وما يسمّى “ستار تكسي” الذي سيرى النور قريباً لحل جزء كبير من مشكلات النقل الداخلي.

وعن الفوضى الحاصلة في عمل الميكروباصات وعدم الالتزام بالخط والمخالفات المرتكبة من شركات النقل الخاص، وعدم التزامها بالتعرفة النظامية، أوضح ميداني أنه تمّ تشكيل لجنة إدارية لكل خطوط السرافيس مهمتها ضبط سير هذه الميكروباصات كما تمّ تسيير دوريات لمراقبة الشركات الخاصة.

من جهة أخرى بيّن مدير كهرباء دمشق المهندس نور الدين أبو غرة أنه يوجد برنامج ثابت للتقنين معمّم على المحافظة يبين فترات التقنين، إضافة إلى وجود أعطال على مستوى خطوط التوتر العالي، ما يؤدي إلى ازدياد حالات التقنين بسبب التعديات على خطوط التوتر المغذية للمحطات جراء استهدافها من قبل المجموعات الإرهابية، لافتاً إلى أن معالجة مراكز التحويل تتمّ وفق خطة الشركة الاستثمارية لعام 2014 وتأمين المواد والتجهيزات اللازمة.

وأكد أبو غرة أنه تمّ وصل خطوط الاتصال حالياً بمقسم جديد مع كافة مكاتب الطوارئ ومركز الشركة لاستقبال الشكاوى، كما تمّ استثمار مركز تحويل الإخلاص وسيتم توسيع المحولة عند تأمينها من المؤسسة.

وكان مجلس المحافظة قد أقرّ في جلسته الثالثة خطة الموازنة المستقلة لعام 2014والبالغة 20مليار ليرة، وكانت مشاريعها حسب الأولوية للبنى التحتية والخدمات وعقود المشاريع المباشر بها، وستُحال بعد تصديق المجلس إلى وزارة الإدارة المحلية ليتمّ تصديقها.

في هذا الوقت دعا رئيس مجلس المحافظة المهندس عادل العلبي أعضاء المجلس لتخصيص بند من الموازنة المستقلة، واقتراح مشروع صحي أو خدمي ومشروع تعود إيراداته لأسر الشهداء، ولاسيما أن من صلاحيات  المجلس تخصيص نسبة 25% لمشاريع يقترحها المجلس.

البعث