الشريط الاخباريمحليات

جولة لوزير التعليم العالي على امتحانات «التعليم المفتوح»

أكد وزير التعليم العالي الدكتور مالك علي حرص الوزارة على تحسين تجربة التعليم المفتوح وإعادة تقييم برامجه بشكل مستمر مثمنا طموح الطلاب الدارسين في برامجه لمتابعة تحصيلهم العلمي ولاسيما ربات البيوت والحاصلين على الشهادات الثانوية القديمة.

جاء ذلك خلال تفقده سير العملية الإمتحانية لبرنامج التعليم المفتوح في كليتي التربية .. رياض أطفال و الاقتصاد .. محاسبة في جامعة دمشق ومدى التقيد بالتعليمات الامتحانية وتوفر المستلزمات الاساسية والاجواء المريحة للطلاب.

واستمع الوزير علي إلى ملاحظات الطلاب ورضاهم عن مستوى الأسئلة والمحتوى التعليمي للمناهج مؤكدا على الإسراع في إصدار النتائج الامتحانية في مواعيدها المحددة.

كما اطلع الوزير على عدد من المشاريع المستثمرة لزيادة الطاقة الاستيعابية واستمرار تجديد البنية التحتية في جامعة دمشق بينها مشروع تجديد كلية التربية وتنفيذ 6 مدرجات جديدة في كلية الاقتصاد. يذكر أن إجمالي عدد الطلاب الدارسين في برامج التعليم المفتوح بجامعة دمشق بلغ لهذا العام أكثر من 60 ألف طالب وطالبة.

رافق الوزير في جولته أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في جامعة دمشق الدكتور جمال المحمود ورئيس جامعة دمشق الدكتور محمد عامر المارديني وأمين الجامعة الدكتور عباس صندوق.

 

البعث ميديا – سانا