الشريط الاخباريعربي

العدو الصهيوني يكثف غاراته الجوية على غزة..

شنت قوات الاحتلال الصهيوني اعتداءات متواصلة على عدة مناطق في قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن القصف  الصهيوني تركز على أماكن مفتوحة في القطاع، وبأن قوات الاحتلال تستخدم صواريخ أرض- أرض، وقذائف مدفعية ورشاشات ثقيلة في القصف، وبأنه لم يبلغ عن إصابات.

وتسود حالة من القلق والتوتر في القطاع، خوفا من عدوان صهيوني محتمل على غزة، خاصة أن رئيس وزراء الإحتلال بنيامين نتنياهو هدد قطاع غزة بـ”رد قاس” نتيجة سقوط عشرات الصواريخ على مواقع للعدو قرب قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان في قطاع غزة بأن قوات الاحتلال قصفت في ساعة متأخرة من مساء أمس، هدفا غرب رفح بصاروخي “إف 16” وبأن طائرات مروحية استهدفت عدة مواقع شمال القطاع، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأشاروا إلى أن قوات الاحتلال شنت بعد ذلك غارتين الأولى على بيت لاهيا والثانية على دير البلح، إضافة إلى قصف عدة مواقع بالقطاع.

وفي وقت لاحق، وحسب الشهود، استهدفت قوات الاحتلال بـ16 غارة عدة مواقع في خان يونس ورفح ودير البلح وبيت حانون، وبيت لاهيا.

وأدت غارات العدو إلى انقطاع التيار الكهربائي عن رفح بأكملها، وإلحاق أضرار في منازل المواطنين.

وردا على العدوان الصهيوني، قال الناطق الرسمي باسم السلطة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة: “إن محمود عباس يطالب بوقف التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر”. معتبرا أن “هذا التصعيد يعرض المواطنين العزل إلى ويلات الحرب والدمار”.