الشريط الاخباريعربي

ثلاثة قتلى و34 جريح حصيلة الاشتباكات في طرابلس

قتل ثلاثة أشخاص وأصيب 34 آخرون منهم ستة من عناصر الجيش اللبناني في حصيلة جديدة لضحايا الاشتباكات المتجددة في طرابلس شمال لبنان.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن رصاص القنص يواصل استهداف أي هدف متحرك عند خطوط التماس بينما ينفذ الجيش اللبناني عمليات دهم لاماكن المسلحين ويرد على مصادر النيران.

وأضافت الوكالة أن وحدات الجيش اللبناني عززت انتشارها في مختلف انحاء طرابلس وخصوصا في الاحياء والمحاور التي شهدت اشتباكات مشيرة الى أن الجيش اللبناني ألقى قنابل مضيئة الليلة الماضية لكشف أماكن المسلحين ويرد بالمضادات على كافة مصادر النيران.

وأعلن في وقت سابق عن مقتل شخصين وجرح 26 آخرين بعد إصابة شخص بجروح صباح اليوم جراء رصاص قنص متقطع فيها حيث قتلت طفلة في

العاشرة من عمرها برصاص قنص المسلحين في طرابلس الليلة الماضية بينما اطلق مسلحون النار أمس ايضا على شبان من أبناء جبل محسن ما أدى الى مقتل احدهم وهو ما تسبب بحدوث هذا التوتر في طرابلس.

وكان أربعة أشخاص أصيبوا بجروح في الرابع من كانون الثاني الماضي برصاص مسلحين انتشروا في عدد من شوارع مدينة طرابلس شمال لبنان.

كما أصيب جندي لبناني بجروح في اشتباك وقع اليوم بين الجيش اللبناني ومجموعة مسلحة في محلة القبة في طرابلس شمال لبنان.

وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام إن الجيش اللبناني أوقف مسلحين اثنين عند دوار أبو علي في طرابلس كانا في طريقهما الى التبانة.

يذكر أن مدينة طرابلس تشهد منذ فترة وعلى الرغم من وجود الجيش اللبناني في أحيائها وتنفيذه خطة أمنية فيها انتشارا لمجموعات مسلحة متطرفة تحظى بتغطية سياسية من أطراف محسوبة على قوى 14 آذار تقوم بين الفينة والأخرى بالاعتداء على المواطنين اللبنانيين.