الشريط الاخباريسورية

شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين بسورية: التمسك بالوحدة الوطنية والحوار

دعا سماحة الشيخ يوسف جربوع شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين في سورية إلى التمسك بالمبادئ الإنسانية والوحدة الوطنية دون السماح لبراثن الحقد والكراهية والضغينة أن تتسلل إلى نفوس السوريين وأفكارهم بالاستناد إلى شعار الثورة السورية الكبرى ابان الانتداب الفرنسي “الدين لله والوطن للجميع”.

وأكد الشيخ جربوع في بيان تلقت سانا نسخة منه بمناسبة أعياد آذار أن الأحداث الجارية التي يمر بها وطننا تتطلب حلا سوريا بامتياز عبر الحوار الوطني وتعميق بث الشعور الوطني ونشر المفاهيم الوطنية بمشاركة الفعاليات الاجتماعية والسياسية والثقافية والدينية والمنظمات الأهلية.

وأشار الشيخ جربوع إلى “أن ما يبث من أفكار وسموم وتسميات مختلفة تتضمن التفرقة والفتن والطائفية البغيضة هي بعيدة كل البعد عن ثقافتنا التي تدعو إلى وحدة الكلمة والصف والوطن” مؤكدا أنه لا بد للعقول النيرة والسواعد المعطاءة السير على خطى التفكير والسعي معا لبناء وطن يحمل قيم الجمال والمحبة لا مبادئ القتل والتدمير” التي تنفذ بأوامر وأجندة لا علاقة للوطن والوطنيين بها.

ودعا الشيخ جربوع أبناء الوطن الى أن “يجسدوا ما بناه الأجداد والمقاومون بتكريس ثقافة حرمة الدم السوري لأننا دعاة العقل والمنطق والمحبة والعيش المشترك والسلم الوطني على اعتبار أن المحبة هي الوصية الكبرى لكل وطني شريف”.

وتقدم الشيخ جربوع من كل المعلمين بالتهنئة بمناسبة عيد المعلم العربي لما يحمل المعلم من رسالة إنسانية وتعليمية لبناء جيل يزرع فيه القيم والأخلاق العربية والعلم والمعرفة وإلى الأم السورية التي حملت في قلبها هموم الوطن وقدمت التضحيات لحمايته كي لا يدنسه رجس التكفيريين الظلاميين الساعين “لنشر الفتن والطائفية في صفوف مجتمعنا” من خلال الفتاوى الضالة الحاملة للقتل والتدمير دون رحمة بالأطفال والشيوخ والنساء.

وختم الشيخ جربوع بيانه بالتضرع إلى الله تعالى أن يحفظ الشعب العربي السوري وان يعم الهدوء والأمن والاستقرار على سورية والأمتين العربية والإسلامية.

 

البعث ميديا – سانا