الشريط الاخباريمحليات

وزيرا العدل والسياحة يلتقيان وفدا طلابياً روسياً

أكد وزير العدل الدكتور نجم الأحمد أهمية تطوير التعاون في مجال الدراسات القانونية والتدريب العملي بين الوزارة والجامعات الروسية.

وأبدى الوزير خلال لقائه اليوم وفدا طلابيا من جمهورية روسيا الاتحادية استعداد الوزارة لتدريب الطلاب في المحاكم والدوائر القضائية بما يصقل مهاراتهم لافتا إلى التعاون القائم بين الجانبين في شتى المجالات بما في ذلك التعاون القانوني والاتفاقيات القضائية.

من جهته بين مدير العلاقات في جامعة سينرجي الروسية ميخائيل كودينوف أن الهدف من الزيارة بحث امكانية افتتاح أفرع للجامعة في دمشق مع التركيز على الاختصاصات المطلوبة في سورية.

يشار إلى أن جامعة سينرجي الروسية الخاصة تأسست في عام 1995 وتضم في صفوفها 37 ألف طالب ولديها فروع في 13 دولة.

 

وزير السياحة: أهمية تفعيل التعاون التعليمي والاستثمار السياحي بين البلدين الصديقين

كما بحث وزير السياحة بشر يازجي مع الوفد الطلابي والشبابي الروسي علاقات التعاون بين البلدين الصديقين في مجال السياحة وسبل تفعيلها في مجالات التعليم والتأهيل والاستثمار وفتح فرع لجامعة /سينرجي/ في مجال السياحة بدمشق.

وأكد الوزير يازجي خلال اللقاء أن الوزارة تعمل على زيادة الاهتمام بالتعليم والتأهيل السياحي لإيجاد التكامل بين الكوادر البشرية والكنوز السياحية التي تتمتع بها سورية لافتا الى زيادة الاشغال الفندقي توازيا مع عودة الأمان تدريجيا إلى سورية بفضل بطولات وتضحيات الجيش العربي السوري.

وبين وزير السياحة أن عددا من المستثمرين أبدوا رغبتهم بإقامة مشاريع سياحية وإعادة تفعيل استثمارات سياحية كانت قد توقفت بسبب الأزمة التي تتعرض لها سورية لافتا إلى دور الجاليات السورية والمغتربين في الترويج والاستثمار السياحي في سورية.

وأشار الوزير يازجي الى أن الوزارة تركز على تنشيط وتفعيل قطاع السياحة وتطويره عبر إقامة الاتفاقيات مع الدول الصديقة وتبادل الوفود والخبرات السياحية موضحا ان الوزارة تستعد لإطلاق منتدى استثماري للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة خلال الفترة القادمة حيث ستتم دعوة شركات سياحية روسية وغيرها للمشاركة في هذا المنتدى.

من جانبه أكد رئيس الوفد الروسي ايغور تلستشين أن السياحة في سورية يجب أن تأخذ موقعها العالمي الذي يتناسب والكنوز الأثرية والحضارية والتنوع الطبيعي مبينا أن الواقع الحالي والمستقبلي سيفتح افاقا كبيرة للاستثمارات الخارجية ولا سيما الروسية .

وأشار رئيس الوفد الى المشاعر الايجابية والارتياح الكبير لما لمسوه من محبة السوريين للحياة وقدرتهم على الاستمرار في بناء وطنهم رغم الارهاب الذي تعاني منه سورية مبينا أنهم سينقلون الصورة الحقيقية للواقع الإيجابي الذي تعيشه سورية بكل مكوناتها للإعلام الروسي.

 

البعث ميديا – سانا