الشريط الاخباريدولي

روسيا تعرض على البرازيل التصنيع المشترك لمقاتلة من الجيل الخامس

كشف مدير الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني ألكسندر فومين يوم 24 آذار أن روسيا عرضت على البرازيل التصنيع المشترك لمقاتلة من الجيل الخامس.

وبحسب وكالة “ريا نوفوستي” التي نقلت عن الجانب الروسي تأكيده أن روسيا أبدت استعدادها أثناء المحادثات التي جرت في البرازيل لبحث إمكانية إنشاء مؤسسة مشتركة لهذا الغرض.

وقال فومين عشية افتتاح معرض سانتياغو الدولي للأسلحة : «لا نشارك مع الاسف في مناقصة توريد 36 مقاتلة للبرازيل. وعلى كل حال فإن اقتراحنا للجانب البرازيلي بالتصنيع المشترك لمقاتلة “تي – 50” متعددة المهام لا يزال قائما».

 هذا وتنوي شركة “روس أوبورون أكسبورت” اجراء محادثات عن التعاون والتكامل والتعاون في المجال العسكري التقني مع عدة دول أمريكية لاتينية مثل الارجنتين وتشيلي والبرازيل وكولومبيا والبيرو وأوروغواي، وغيرها، على هامش معرض سانتياغو الدولي للأسلحة الذي يقام في تشيلي في الفترة 25 – 30 مارس الجاري.

 وأبرز متحدث باسم الشركة الروسية ازدياد اهتمام الخبراء الأجانب بطائرة “ياك – 130” للقتال والتدريب، وبمروحيات “مي – 17″، وبالمقاتلة “سو-35 “، وبطائرة النقل العسكري “إل – 76 أم دي-90 آ” ، ناهيك عن منظومات الدفاع الجوي “بانتسير أس – 1″، و”تور أم 2 إي”، و”بوك 2 أم إي”، و”إيغلا – أس”.