الشريط الاخباريسورية

الدفاع الوطني يكرم عدداً من أسر الشهداء في درعا

كرم الدفاع الوطني في درعا اليوم عددا من أسر الشهداء تقديراً لتضحياتهم في سبيل الوطن والحفاظ على عزته وكرامته وذلك في المركز الثقافي بالميدان في دمشق.

وأكدت الكلمات أن الشهداء الذين رووا تراب الوطن هم المشاعل التي تنير دروب النصر وقهر الأعداء التكفيريين والمرتزقة الوهابيين الذين جاؤوا من كل أصقاع الارض بقيادة أعداء الاسلام والعروبة وبتمويل من قطر والسعودية للنيل من صمود سورية ومواقفها الثابتة وجيشها العقائدي وشعبها الابي لافتين الى تضحيات وحدات الجيش والقوات المسلحة التي تحقق الانتصارات وضرب الإرهابيين اينما وجدوا ليبقى علم سورية خفاقا في كل سماء الوطن.

واشاروا الى ان الشهادة فخر واعتزاز واوسمة على صدر كل سوري شريف ومناضل لا يرضى لبلده الذل والركوع.

وعبر علي كامل حمدان عن فخره بشهادة أبنائه الثلاثة معتبرا الشهادة وسام عز وشرف على صدور الرجال الاشداء وقلائد تزين بها النساء جيدهن ويفتخرن بدماء شهدائهم التي تفوح منها عطر العنبر والياسمين مضيفا .. كلنا مشاريع شهادة لنسطر النصر ولنلقن الأعداء درسا لن ينسوه لتبقى سورية صامدة قوية.

وأكدت نايفة مصطفى حسن والدة الشهيد مرشد ربيع.. “أن ولدها رفع راسها عاليا بشهادته التي هي وسام فخر واعتزاز وان ابنها الشهيد دافع عن تراب الوطن بكل بسالة ليقينه ان سورية أغلى من كل شيء ومن لا وطن له لا كرامة ولا حياة كريمة له”.

وأشارت الهام العلي والدة الشهيد محمد عباس الى ان سورية ولادة الابطال والشهداء وأرض السلام والمحبة والحضارة وستبقى كذلك مهما تكالبت عليها من دول لضرب النسيج الاجتماعي الرائع عبر إعلام مضلل شريك في جريمة سفك الدم هدفه تمرير المشروع الصهيوني الاستعماري لتقسيم الدول العربية إلى دويلات مؤكدة استعداد أمهات الشهداء لتقديم المزيد من التضحيات في سبيل الوطن.

وعبر جمال حسام الدين الفارس ابن الشهيد حسام عن اعتزازه بنيل ابيه شرف الشهادة وهو يؤدي واجبه في دحر الإرهابيين مشيرا الى انه سيسير على خطى ولده محبا مدافعا عن تراب سورية الغالية.

وتمنى أحد المصابين خلال تأديته واجبه الوطني علي يوسف محرز العودة إلى ساحات القتال لمؤازرة رفاق السلاح في حماية الوطن والدفاع عن كرامته داعيا في نفس الوقت المغرر بهم من أبناء سورية الى العودة الى حضن الوطن الذي يتسع للجميع.

وبين مختار قرية عالقين ورئيس لجنة المصالحة الوطنية بدرعا الشيخ يوسف فيصل العلي أن تكريم أسر الشهداء رسالة للعالم بأن أبناء سورية متمسكين بالدفاع عن تراب الوطن الغالي بكل ما يملكون لافتا الى ان النصر قريب بفضل تلاحم الشعب مع جيشه الذي سطر ملاحم التضحية في وجه الفكر التكفيري الإرهابي المدعوم بالمال والسلاح من أنظمة عربية تفتقر إلى أدنى مقومات الديمقراطية.

وتخلل الحفل الذي حضره عدد من الفعاليات الشعبية والدينية وقفة شعرية مقاومة وعرض مسرحي بعنوان ” أم الشهيد ” لفرقة سيرين للفنون المسرحية وانشودة بعنوان يا أبي ألقاها محمد حسين نجل الشهيد خالد.

 

البعث ميديا – سانا