رياضة

رحيل بطل ومدرب السباحة أسامة حمدي عن عمر يناهز ال50عاماً

توفي أمس  الكابتن أسامة حمدي  عضو اتحاد  السباحة  ومدرب السباحة  في محافظة الحسكة عن عمر يناهز ال 50 عاماً متزوج  وله ولدان  .بعد تعرضه لأزمة قلبية حادة  .

بدأ السباح السابق والمدرب الحالي أسامة حمدي مسيرته الرياضية مع أول جيل من السباحين على مستوى محافظة الحسكة في مطلع السبعينيات من القرن الماضي.

وخلال مسيرته التي تجاوزت أربعين عاما حقق حمدي الكثير من المراكز المتقدمة لاعبا ومدربا وأسهم في صنع العديد من السباحين المتميزين وتطوير هذه الرياضة في المحافظة .

 بداية مشواره مع السباحة اتجه لممارسة السباحة في عمر ست سنوات من خلال السباحة في مياه نهر الخابور بمدينة الحسكة بشكل يومي حتى عام 1975 حيث تم في ذلك العام افتتاح أول مسبح بمدينة الحسكة بإشراف المدرب محمود خميس وهو أول مدرب للسباحة في المحافظة ويعود له الفضل الأكبر في نشر هذه الرياضة وتشكيل أول فريق من اللاعبين المتميزين في ذلك الوقت .

 كانت  أول مشاركاته مع فريق الحسكة في بطولات الجمهورية للسباحة كانت في موسم 1979/1980 وحقق حينها أول ميدالية في السباحة لمحافظة الحسكة وهي الميدالية البرونزية في سباق 100 متر ظهر واستمرت المشاركات بشكل دائم بعد ذلك التاريخ ..

 : اتجه لتدريب فرق محافظة الحسكة للسباحة منذ عام 1985 حتى اليوم وحقق الكثير من المراكز المتقدمة في بطولات الجمهورية لمختلف مسابقات السباحة على مستوى بطولات الفرق والبطولات الفرد ية عبر مجموعة من السباحين الشباب الذين أشرف على تدريبهم وأبرزهم بطل الجمهورية لسباقات الظهر والفراشة نورس حمدي والسباحون هوزان حيدر وعلي الشيخ علي وعمر إدريس وغيرهم

يشار إلى أن أسامة حمدي من مواليد مدينة الحسكة عام 1964 عضو الاتحاد العربي السوري للسباحة وشغل العديد من المراكز الإدارية والفنية والتدريبية في السباحة منها رئيس اللجنة الفنية الفرعية للسباحة في محافظة الحسكة لنحو 20 عاما ومدرب درجة أولى وحكم آسيوي للسباحة إضافة إلى مشاركاته المتعددة كلاعب في بطولات الجمهورية والبطولات العربية للسباحة

البعث ميديا | عبد الرحمن السيد