رياضة

الدوري السوري.. غداً النواعير يلاقي الحرية وتشرين يلعب مع أمية

تشكل مباريات المرحلة الخامسة من إياب المجموعة الثانية للدوري السوري بكرة القدم أهمية للفرق التي تسعى للهروب من المراكز المتأخرة, وجميع المباريات التي غداً الخميس على درجة عالية من الأهمية.

أولى مباريات المرحلة تقام عند الساعة الثانية عشرة ظهراً على أرض ملعب تشرين وتجمع مصفاة بانياس مع الجهاد وفيها يسعى المصفاة للعودة إلى صدارة المجموعة ، وهو يملك العناصر القادرة على تحقيق الفوز، في المقابل يدرك الجهاد أن بقاؤه في الدوري للموسم الحالي يمر عبر بوابه المصفاة وسيحاول الخروج بنقطة التعادل كما فعل ذهاباً عندما تعادل بهدف لهدف.

ثاني المواجهات وأهمها سيكون لقاء ملعب تشرين الساعة الثالثة بعد الظهر ويجمع النواعير مع الحرية ،وتكمن أهمية المباراة أن الفائز فيها سيقترب بشكل كبير من ابتعاده عن فرق المؤخرة ، وسيحاول كلا الفريقان عدم تكرار نتيجة الذهاب عندما تعادلا سلباً من دون أهداف ، وما حققه الفريقان في الجولة الماضية دليل على أنهما يسعيان لتحقيق النقطة وهي الأهم في هذه المرحلة.

ثالث اللقاءات يجمع تشرين مع أمية على أرض ملعب الفيحاء الساعة الثالثة بعد الظهر، تشرين حقق في الإياب ثلاثة انتصارات ، ولم يكتفي بذلك بل قدم أداء جيداً وهو عازم على مواصلة تقديم عروضه الجيدة ، وإن تحقق الفوز فسيدفعه نحو وصافة الترتيب, من جهته يحاول أمية محو الصورة التي ظهر عليها في مباراته الأخيرة وتقديم مباراة قوية كما أنه يريد رد الدين لتشرين لخسارته ذهاباً بهدف مقابل ثلاثة أهداف.

أخر المواجهات يستضيفها ملعب نادي المحافظة وتجمع الوثبة مع المجد ،الفريقان في الهم سواء وكلاهما تلقى الخسارة في المرحلة الماضية ، كما أنهما يدركان أن التعادل يعني تتضاءل حظوظهما بالمنافسة على التأهل لدور الكبار ، المجد سيحاول تعويض خسارته في الذهاب بهدف مقابل هدفين والعودة لسكة الانتصارات.

وفي ختام المرحلة الرابعة التي أقيمت الاثنين الماضي بات ترتيب فرق المجموعة على النحو التالي:

الشرطة في الصدارة برصيد 20 نقطة ثم مصفاة بانياس ثانياً/ 19/ نقطة فالوثبة ثالثاً وتشرين رابعاً برصيد /16/ نقطة لكل منهما إلا أن تشرين يتخلف عن الوثبة بفارق الأهداف ثم المجد خامساً برصيد /15/نقطة فالجهاد سادساً برصيد /13 /نقطة والنواعير سابعاً بالرصيد ذاته ولكنه يتخلف عن الجهاد بفارق الأهداف ثم الحرية برصيد /12/ نقطة  فأمية أخيراً برصيد /11/ نقطة.

البعث ميديا- عماد درويش