الشريط الاخباريسلايدسورية

دار البعث تطلق «المركز الوطني للأبحاث واستطلاع الرأي»

في إطار عملية تطوير الخطاب الإعلامي والتواصل مع الرأي العام، أطلقت دار البعث بالتعاون مع وزارة التعليم العالي اليوم مركزاً تخصصياً للأبحاث واستطلاع الرأي تحت اسم “المركز الوطني للأبحاث واستطلاع الرأي”.
تم افتتاح المركز بحضور الأمين القطري المساعد الرفيق هلال وحيد الهلال، ووزير التعليم العالي د. مالك علي، وعضو القيادة القطرية الرفيق د.خلف المفتاح، إضافة إلى مجلس أمناء المركز الذي يضم عدد من الباحثين المختصين في شؤون السياسية والمجتمع وعلم النفس، واستطلاع الرأي، وآليات المسح المجتمعي.
وخلال عرض بصري لأقسام المركز وما يسعى لتقديمه من معطيات معرفية، أوضح مدير دار البعث د. عبد اللطيف عمران أن التفكير في إنشاء المركز ناتج في الأساس عن عملية “تقييم علمي لاحتياجات الوطن من أدوات علمية ومعرفية تطوع في الوقت ذاته ما تقدمه التكنولوجيا من تقنيات ومصادر ووضعها في خدمة تطوير أدوات الإدارة والحكم بشكل عام على أسس أكاديمية”.

01 قاعة المركز  ‫(1)‬

تلا ذلك مداخلة للأمين القطري المساعد أكد فيها على أهمية وجود مثل هذه المراكز ضمن مؤسسات الحزب والدولة، لما لها من دور كبير في تطوير الفكر السياسي والاجتماعي في البلاد، بطريقة مبينة على حقائق واستقصاءات علمية لا على فرضيات، لافتا إلى أن دراسات الرأي العام في العالم تعتبر من أهم مقومات صناعة القرار السياسي”.
من جهته، أوضح مدير المركز بسام هاشم أن المركز سيعرف في الأوساط الأكاديمية باسم “NCRO” (نكرو) وهو اختصار لعبارة المركز الوطني للأبحاث واستطلاع الرأي العام باللغة الانجليزية National Center for Research & Opinion Poll، ويمكن زيارته على الرابط: ww.ncro.sy

البعث ميديا || خاص