أخبار البعثالشريط الاخباري

الرفيق عزوز: صمود المشروع القومي بوجه الإرهاب يؤسس لمرحلة إعمار شاملة

أكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد شعبان عزوز رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال  خلال لقائه اليوم السبت، وفدا تضامنيا من الاتحاد المهني العربي لعمال البناء والأخشاب وصنع مواد البناء إلى أن سورية تعرضت منذ بدء الأزمة لعمليات تخريب ممنهجة استهدفت البنية التحتية فيها من معامل ومنشآت.

وأكد أن صمود المشروع القومي العربي في وجه الهجمة الإرهابية والتكفيرية التي تتعرض لها سورية والأمة العربية جمعاء يؤسس لمرحلة بناء وإعمار شاملة بعد هزيمة مشروع ما يسمى “الفوضى الخلاقة”.

كما أشار عزوز إلى أن الوضع النقابي العربي منقسم في محاولة لإضعافه وتقسيمه لحرمان الأمة العربية من مكونات وأسس بناء تضامنها ووحدتها.

من جانبه، قال كريم سندال الأمين العام للاتحاد المهني العربي للعاملين بصناعات البناء والأخشاب ومواد البناء: “إن المؤامرة تستهدف سورية لإضعاف دورها ومواقفها الوطنية والقومية” معربا عن تقديره لتضحيات الشعب السوري وجيشه البطل في دفع الإرهاب عن الأمة بأكملها .

من جهته أوضح رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد رئيس نقابة العاملين بالبناء في مصر عبد المنعم الجمل أن المصريين يجددون العهد بالتضامن مع الشعب السوري تجسيدا لطموح قومي يستعيد للأمة العربية أمجادها ويجعل حاضرها المشرف امتدادا لماضيها المجيد.

وأوضح رئيس الاتحاد المهني لنقابات عمال البناء والأخشاب في سورية خالد الخضر أن الاتحادات النقابية الدولية والإقليمية والوطنية مطالبة بدعم الشعب السوري في تصديه للإرهاب والدفاع عن حقوق الإنسان والعدالة في ظل استمرار الاعتداءات التي طالت الطبقة العاملة ومنشاتها ومعاملها .

وأكد أعضاء الوفد  أن سورية بقيادتها وجيشها وشعبها تكسب كل يوم التأييد والمساندة من أحرار العالم وأن ملايين العمال العرب يدركون الخطر الذي يتهدد كل الدول العربية ومجتمعاتها وجيوشها، لافتين إلى أن بعض الأنظمة العربية تسهل مهمة أعداء الأمة في تصفية قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.