رياضة

بايرن ميونخ يستعد لمواجهة ريال مدريد بخماسية بمرمى بريمن

صب بايرن ميونيخ جام غضبه على ضيفه فيردر بريمن وسحقه 5-2 يوم السبت على ملعب “آليانز أرينا” في ميونيخ في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وتخلف الفريق البافاري، الذي توج بلقب البطولة قبل سبع مراحل من ختام الموسم، مرتين في اللقاء، بل إنه أنهى الشوط الأول متأخراً 1-2 قبل أن يضرب بقوة في الثاني ويسجل أربعة أهداف منهياً اللقاء لصالحه عن جدارة، وموجهاً إنذاراً لضيفه ريال مدريد الإسباني الذي سيقابله الثلاثاء المقبل على الملعب ذاته في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي يحمل لقبها، علماً بأنه خسر مباراة الذهاب في إسبانيا بهدف دون مقابل.

ولعب بايرن ميونيخ بتشكيلة شبه كاملة حيث احتفظ مدربه الإسباني جوسيب غوارديولا بالقائد فيليب لام والجناح الدولي الهولندي آريين روبن على مقاعد البدلاء قبل أن يدفع بالأول في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول مكان ميتشل فيزر، وبالثاني في الدقيقة 73 مكان المدافع البرازيلي دانتي.

وفاجأ فيردر بريمن أصحاب الأرض بهدف مبكر سجله الدولي التشيكي ثيودور جيبرسيلاسي في الدقيقة العاشرة إثر تمريرة من سيدريك ميكيادي.

وأدرك الدولي الفرنسي فرانك ريبيري التعادل بعد 10 دقائق بتسديدة بيسراه إثر تمريرة من الدولي البيروفي كلاوديو بيتزارو، الذي دفع به غوارديولا على حساب الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.

ومنح آرون هونت التقدم مجدداً للضيوف في الدقيقة 36 بتسديدة من مسافة قريبة بيمناه مستغلاً تمريره من فرانكو دي سانتو.

ولكن بايرن ميونيخ انتفض الشوط الثاني وسجل رباعية بينها ثنائية لبيتزارو الذي استغل تمريره توماس مولر في الدقيقة 54 ليعدل الكفة، قبل أن يمنح فريقه التقدم 3-2 بعدها بثلاث دقائق إثر تمريره من دافيد آلابا.

ووسع باستيان شفاينشتايغر الفارق بهدف رابع في الدقيقة 61 بضربة رأسية إثر تمريره عرضية من لام قبل أن يختتم روبن الخماسية بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة في الدقيقة 74.

وبهذا الفوز عزز بايرن ميونيخ موقعه في الصدارة برصيد 84 نقطة مقابل 36 نقطة لفيردر بريمن الرابع عشر.