رياضة

تشيلسي يشعل صراع «البريميرليغ» ويسقط ليفربول

أشعل تشيلسي الصراع على اللقب في الأمتار الأخيرة من الموسم وذلك بإسقاطه ليفربول المتصدر في معقله “أنفيلد” 2-صفر أمس الأحد في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

واستعاد فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يتحضر لاستضافة أتلتيكو مدريد الإسباني الأربعاء المقبل في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا (صفر-صفر ذهاباً)، توازنه بعد سقوطه المفاجئ في المرحلة السابقة أمام سندرلاند (1-2) وقلص الفارق الذي يفصله عن ليفربول إلى نقطتين قبل مرحلتين من انتهاء الموسم.

ووضع تشيلسي حداً لمسلسل انتصارات فريق المدرب الإيرلندي الشمالي برندن رودجرز عند 11 فوزاً على التوالي وأوقف مسلسل المباريات التي خاضها مضيفه دون هزيمة عند 16 على التوالي، أي منذ هزيمته أمام تشيلسي بالذات 1-2 في 29 كانون الأول الماضي.

ويدين تشيلسي بتجديد فوزه على ليفربول إلى السنغالي دمبا با والبرازيلي البديل ويليان اللذين سجلا الهدفين في الثواني الأخيرة من شوطي المباراة.

وكانت الفرصة الأولى في اللقاء لمصلحة تشيلسي من تسديدة بعيدة لأشلي كول تمكن الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه من صدها وإنقاذ فريقه (6) الذي رد بمحاولة للبرازيلي فيليب كوتينيو الذي سدد في الشباك الجانبية لمرمى الحارس الأسترالي مارك شفارتزر (11).

وحصل فريق “الريدز” على فرصة أخرى مزدوجة، بدأ جو آلن بمحاولة خطيرة جداً لكن أشلي كول أبعد الكرة عن خط المرمى فسقطت أمام سواريز الذي وصلت تمريرته إلى الفرنسي مامادو ساكو لكن الأخير أطاح بالكرة رغم أنه كان في موقع مثالي لافتتاح التسجيل (14).

وعندما كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة ارتكب القائد ستيفن جيرارد خطأ في السيطرة على كرة سهلة جداً في منتصف الملعب فخطفها دمبا با وانطلق بها حتى وصل وجهاً لوجه مع الحارس ويسددها بالمرمى (2+45).

وضغط ليفربول في بداية الشوط الثاني سعياً خلف التعادل الذي كاد أن يتحقق في الدقيقة 59 من ركلة صاروخية أطلقها آلن من خارج المنطقة لكن شفارتزر تعملق وأنقذ فريقه، ثم انتقل الخطر إلى الجهة المقابلة عبر الألماني أندي شورله الذي توغل قبل أن يسدد من خارج المنطقة كرة أرضية قوية تمكن مينوليه من صدها ببراعة (63).

في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع انتقل البديلان الإسباني فرناندو توريس وويليان وحيدان من قبل منتصف الملعب وانفردا بمينيوليه ثم مرر الأول الكرة لزميله الذي أودعها الشباك الخالية.