Uncategorized

المقداد: تنفيذ الاستحقاقات الدستورية قرار حصري للشعب السوري

عبر الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين عن إدانته لمواقف الدول الغربية ذات المعايير المزدوجة والتي تمثلت في حملتها على إجراء الاستحقاق الرئاسي في سورية في الوقت الذي تشهد فيه دول تعصف بها النزاعات المسلحة والحروب الأهلية والإرهاب استحقاقات مماثلة، مؤكدا أن تنفيذ الاستحقاقات الدستورية في سورية هو قرار حصري للشعب السوري وشأن سيادي مطلق لا يحق لأحد التدخل به.

وأكد الدكتور خلال استقباله وفدا تضامنيا من الجالية السورية في السويد بعد ظهر أمس على الدور المهم الذي يقوم به المواطنون السوريون في دول الاغتراب ووقوفهم إلى جانب وطنهم الأم في مواجهة الإرهاب ومن يدعمه ويموله وخاصة “اسرائيل” والولايات المتحدة وعملائهما في المنطقة العربية.

وقال نائب وزير الخارجية والمغتربين: ” إن المواطنين في سورية يتابعون مواقف المغتربين المشرفة ووقوفهم مع بلدهم في وجه الهجمة الإرهابية التي يتعرض لها بغية تدميره ومحو دوره الحضاري”.

من جهته عبر صبري أيوب رئيس الوفد وأعضاء الوفد عن تضامن أبناء الجالية السورية في السويد مع شعبهم في الوطن الأم في وجه العدوان الإرهابي الغادر الذي يتعرضون له.

وأكدوا أن المواطنين السوريين في المغترب قادرون على المساهمة في الدفاع عن وطنهم والمساهمة في مسيرة القضاء على الإرهاب وإعادة بناء سورية.

وقدم أعضاء الوفد عرضا للنشاطات التي يقومون بها من أجل شرح حقيقة الأوضاع في سورية، مشيرين إلى الانجازات التي استطاعت الجالية السورية في السويد تحقيقها في مواجهة الإدعاءات الملفقة التي تبثها وسائل الإعلام المعادية وأشادوا بالقرار التاريخي بإجراء الانتخابات الرئاسية القادمة في مواعيدها الدستورية لترسيخ سيادة سورية واستقلالها وحرية شعبها.

في سياق آخر استقبل نائب وزير الخارجية والمغتربين زانغ ميونغ هو وتسلم منه نسخة من اوراق اعتماده سفيرا جديدا لجمهورية كوريا الديمقراطية لدى حكومة الجمهورية العربية السورية. وبحث الدكتور المقداد مع ميونغ هو أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها في المجالات كافة.

وأكد نائب وزير الخارجية والمغتربين على ترحيب سورية بالاجتماع القادم للجنة العليا المشتركة بين سورية وكوريا الديمقراطية والتي تعبر عن الرغبة المتبادلة بين البلدين الصديقين في تطوير علاقاتهما الثنائية وعن تضامن حكومة وشعب كوريا الديمقراطية مع الشعب السوري في الحرب التي يخوضها ضد الإرهاب.

من جهته أشار ميونغ هو إلى عمق العلاقات التي تربط بين كوريا الديمقراطية وسورية والتي أرسى قواعدها كل من السيد الرئيس بشار الأسد والرئيس كيم جونغ أون.

وأكد على دعم وتضامن بلاده مع سورية حكومة وشعبا في مواجهة العدوان الذي تتعرض له معبرا عن ثقته بانتصار الشعب السوري وقيادته على هذا العدوان.