رياضة

الملكي يبعثر كبرياء البافاري ويسحقه برباعية نظيفة

تأهل ريال مدريد الإسباني إلى المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه العريض 4-صفر اليوم الثلاثاء على مضيفه وحامل اللقب بايرن ميونيخ الألماني في إياب نصف نهائي المسابقة.
وكان ريال مدريد فاز ذهاباً 1-صفر في مدريد.وجاءت رباعية النادي الملكي عبر المدافع سيرجيو راموس في مناسبتين 16 و20، والبرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقتين 34 و90.
وضح الإنهيار التام لنجوم البايرن منذ البداية ، ولم يظهر أي لاعب في مستواه وسط حالة من التوهان لمدربهم خلال الشوط الأول ، الذي شهد ثلاثية للريال وفشلت طريقة الإستحواذ التي يعتمد عليها البافاري خلال هذا الموسم أمام سرعة هجمات الملكي الذي إستطاع الوصول للنهائي بعد معاناة 12 عاما ، ويقترب من اللقب العاشر بفوزه لأول مرة في التاريخ على بايرن ميونيخ بملعب الفريق الألماني.
رونالدو كان على موعد معتاد مع تحطيم الأرقام ، حيث سجل هدفين ووصل للرقم 16 بدوري الأبطال في موسم واحد محطما رقم ميسي ( 14 هدفا ) ، ليثبت الدون أنه الأفضل هذا الموسم بينما حصل تشابي ألونسو على إنذار خلال هذا اللقاء ، وهو الثاني له ليتم حرمانه من التواجد مع الفريق في نهائي البطولة .
ويلتقي ريال مدريد في المباراة النهائية التي ستقام يوم 24 أيار/مايو القادم في العاصمة البرتغالية لشبونة مع المتأهل من مباراة تشيلسي الإنكليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني.

البعث ميديا/ ماهر سليمان