منوع

الأزواج في بريطانيا «يخدعون» بعضهم ماليا

كشف استطلاع للرأي أن الأزواج البريطانيين يخدعون بعضهم البعض من الناحية المالية، مع اعتراف واحد من كل سبعة في علاقة حب أو زواج بأنهم يكذبون بشأن الأموال التي ينفقونها.

وأشارت النتائج أيضا إلى أن واحدا من كل 20 بريطانيا في علاقة يخفي أيضا فواتير بطاقة الائتمان الخاصة به عن شريكه (الزوج أو الزوجة أو الحبيب)، كما يخفي واحد من كل عشرة، الأشياء التي يقوم بشرائها.

وأوضحت نتائج الاستطلاع، وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن البريطانيين يكون لديهم في المتوسط 712 جنيها استرلينيا في بطاقاتهم الائتمانية يخفون أمرها تماما عن الشريك أو الشريكة.

ووفقا للاستطلاع، يبدو أن الكشف عن حجم الإنفاق قد أصبح من الموضوعات “المحظورة”، فالبريطانيون يفضلون الإفصاح عن عمرهم الحقيقي (31 بالمئة) أو الكشف عن علاقاتهم العاطفية السابقة بالتفصيل (20 بالمئة) قبل أن يعترفوا بتفاصيل عادات الإنفاق الخاصة بهم.

كما زعم أكثر من ثلث المستطلعين (34 بالمئة) أنهم سيتخلون عن أي شريك محتمل في الحياة العاطفية، إذا اكتشفوا أنه يعاني من الديون.

وفيما يخص الفارق بين الجنسين بشأن الخداع من الناحية المالية، وجد أن المرأة تميل أكثر من الرجل للكذب بشأن كمية الأموال التي تنفقها (16 بالمئة مقابل 11 بالمئة من الرجال).

وتنوعت الأسباب التي ذكرها من شملهم الاستطلاع كمبرر للكذب بشأن الأحوال المالية، وجاء في المرتبة الأولى لهذه الأسباب تجنب حدوث خلاف أو شجار مع الشريك (30 بالمئة).