الشريط الاخباريمحليات

ادارة المرور: 8631 حادثا وأكثر من 400 وفاة في 2013

صرح اللواء ياسر الشريطي مدير إدارة المرور في وزارة الداخلية أن العدد الإجمالي لحوادث المرور خلال العام 2013 وصل إلى 8631 حادثا بانخفاض نحو 50 بالمئة عن عام 2012 .

ولفت اللواء الشريطي إلى أن عدد الوفيات نتيجة هذه الحوادث خلال 2013  بلغت  /429/ حالة وفاة وعدد الجرحى خلال نفس العام 3936 جريحا، مبينا أن سبب هذه الحوادث يعود للسرعة الزائدة والتوقف غير النظامي وعدم التقيد بإشارات المرور واستخدام الهاتف النقال أثناء القيادة وتعاطي المسكرات والمخدرات والقيادة الرعناء والاتجاه الممنوع والحمولة الزائدة وسوء حالة الاطارات وعدم ترك مسافة أمان والأنوار والمكابح غير الصالحة.

وبمناسبة اليوم العالمي للمرور، قال اللواء الشريطي في تصريح لوكالة “سانا” للأنباء: “إن سورية تشارك دول العالم بهذا الاحتفال من الرابع إلى العاشر من هذا الشهر في كل عام لنشر التوعية والتقيد الطوعي لمستخدمي الطرق والتقيد بأنظمة المرور من أجل احترام القانون للحفاظ على كرامة المواطن وضمان حريته وحرية الآخرين”.

وأشار الشريطي إلى أن إدارة المرور في الوزارة تنظم جداول إحصائية بالحوادث المرورية تبين فيها الأضرار المادية والجسدية وعدد الوفيات وتعمل على نشرها ليطلع المواطن على حجم هذه الحوادث.