الشريط الاخباريسورية

الشعار: دور عناصر المرور لا يقل أهمية عن دور عناصر قوات حفظ الأمن والنظام

أكد اللواء محمد الشعار وزير الداخلية أن دور عناصر المرور لا يقل أهمية عن دور عناصر قوات حفظ الأمن والنظام التي تقف إلى جانب القوات المسلحة في ملاحقة المجموعات الإرهابية التكفيرية في كل مكان مشددا على متابعة الجانب الأمني وهو ما تفرضه طبيعة الأزمة الحالية من متابعة السيارات المسروقة التي يستخدمها الإرهابيون ويقومون بتفخيخها لتفجيرها مستهدفين المواطنين الأبرياء.

وأشار الشعار خلال جولة له اليوم على إدارة المرور وفرع مرور دمشق وبعض النقاط المرورية في المدينة وذلك بمناسبة يوم المرور العالمي إلى الجهود المبذولة في الحفاظ على السلامة المرورية والمرور الآمن لمستخدمي الطرق مؤكدا ضرورة اليقظة الدائمة لمتابعة السيارات المشبوهة والمسروقة بحذر وبمراقبة شديدة دون الإساءة لأحد.

وشدد الشعار على أهمية رفع سوية الوعي الأمني لعناصر المرور لأن وجود شرطي المرور في الشارع وحضوره الفعال يعزز الشعور بالأمن والطمأنينة للمواطنين مؤكدا ضرورة تنظيم المرور ومكافحة كل من يخل بأمن البلد بفعالية وضرورة التنسيق مع باقي الوحدات الشرطية بإتقان ودقة.

وأشار الشعار إلى ضرورة تطوير العمل والارتقاء إلى الأفضل والابتعاد عن الروتين والبيروقراطية وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب كوسيلة لذلك من خلال مكافأة العنصر المجد.

وقدم الشعار التهنئة لضباط وعناصر المرور وكرمهم تقديرا لجهودهم المبذولة في الظروف الراهنة ولعملهم المتواصل للحفاظ على الحركة المرورية في كل ساحات الوطن لافتا إلى أهمية الانضباط والوعي المروري والالتزام بقواعد وقوانين السير من قبل المواطنين والسائقين للوصول إلى سلامة مرورية أفضل في سورية.

ودعا الوزير الشعار عناصر شرطة المرور إلى التعاون مع المواطنين وتسهيل حركة مرورهم منوها بأهمية الدوريات المرورية في حماية مستخدمي الطرق والحد من الحوادث المرورية والأضرار الناجمة عنها مشيرا إلى أن الوزارة تهيب بالمواطنين الالتزام بأنظمة وقواعد المرور لخلق نوع من التواصل بين المواطنين وعناصر الشرطة.