رياضة

نابولي بطلاً لكأس إيطاليا بفوزه الساحق على فيورنتينا

توج نابولي ببطولة كأس إيطاليا لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه بعدما حقق فوزا مستحقا 3- 1 على فيورنتينا في المباراة النهائية للمسابقة اليوم السبت على الملعب الأولمبي بالعاصمة الإيطالية روما.

واتسمت المباراة بالقوة والسرعة خاصة في الشوط الأول الذي شهد ثلاثة أهداف على عكس الشوط الثاني الذي اتسم بالبطء في ظل لجوء نابولي للدفاع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وكانت المباراة قد تأخرت عن موعدها الأصلي بـ45 دقيقة عقب إصابة ستة مشجعين (ثلاثة منهم بأعيرة نارية) بالإضافة إلى أحد عناصر الشرطة خلال اشتباكات وقعت بين جماهير الفريقين خارج الملعب قبل انطلاق المباراة.

وبدأ نابولي المباراة بقوة ليفتتح لاعبه لورينزو أنسيني النتيجة في الدقيقة 11 من متابعة لتمريرة زميله مارك هامسيك قبل أن يعود نفس اللاعب لهز الشباك مرة أخرى محرزاً الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 17 من متابعة للتمريرة العرضية التي لعبها النجم الأرجنتيني غونزالو هيغوين.

وقلص التشيلي خوان فارغاس النتيجة في الدقيقة 28 بعدما أحرز هدف فيورنتينا الوحيد من متابعة لتمريرة زميله جوسيب إيليشيش لينتهي الشوط الأول بتقدم نابولي 2-1.

وفي الشوط الثاني، أضاف البلجيكي درايس مارتنيز الهدف الثالث لنابولي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع من متابعة لتمريرة زميله خوزيه كاييخيون.

وبدا فيورنتينا متأثراً بغياب نجميه الألماني ماريو غوميز والكولومبي خوان كواردادو للإصابة، ولم يستفد من النقص العددي في صفوف نابولي الذي لعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه السويسري جوخان اينلر بسبب حصوله على الإنذار الثاني.

ويعد هذا الفوز هو الثاني الذي يحققه نابولي على فيورنتينا هذا الموسم بعدما تغلب عليه 2-1 بمدينة فلورنسا بالدوري، مقابل الخسارة بهدف نظيف في معقله ملعب سان باولو.

وكان نابولي، الذي يحتل حالياً المركز الثالث في ترتيب الدوري، قد توج باللقب أعوام 1962، 1976، 1987، 2012.