محليات

وزير التجارة: الدولة السورية حريصة على رعاية المبدعين والشباب المتفوق

أكد وزيرالتجارة الداخلية وحماية المستهلك سمير قاضي أمين حرص الوزارة على تقديم كل التسهيلات والمستلزمات الضرورية لكل مخترع ومبدع وتشجيع كل ما من شأنه إنجاز أي اختراع يخدم ميادين التنمية الشاملة.

وأوضح الوزير قاضي أمين خلال لقائه اليوم نحو 30 طالبا من طلبة المرحلة الإعدادية والثانوية المشاركين في مسابقة الباسل للابداع والاختراع أن الدولة تعمل على احتضان وتشجيع ورعاية المبدعين والمخترعين والشباب المتفوق كونهم عماد تطور سورية وتقدمها وازدهارها.

وأشار الوزير إلى أهمية التعاون بين المدارس المهنية بوزارات الدولة المعنية وضرورة أن تكون هناك إدارة مشتركة بين وزارتي التربية والتجارة الداخلية وحماية المستهلك تعمل على تقديم التجهيزات والوسائل والتسهيلات اللازمة للمخترعين والمبدعين وتضمن تنفيذ ونجاح اختراعاتهم.

ودعا القائمين على مديرية حماية الملكية التجارية والصناعية ومعرض الباسل للابداع والاختراع إلى إعداد دراسة لاحداث مخبر خاص مجهز بالمستلزمات اللازمة للمخترعين والمبدعين.

واستمع الوزير قاضي أمين إلى شرح من الطلبة المتفوقين حول نوعية ومجالات تطبيقات اختراعاتهم وأهمية الاستفادة منها في مجالات التنمية.