الشريط الاخباريسورية

إرهابيون أجانب في سورية يعترفون بتلقيهم تدريبات في تركيا

التقى الصحفي التركي عمر أودميش خلال زيارته إلى سورية عدد من الإرهابيين الأجانب الموقوفين لدى السُلطات السورية، وأجرى معهم حديثاً حول قصة وصولهم إلى سورية والطريق الذي سلكوه.

وكان من اللافت في جميع اللقاءات التي أجريت مع هؤلاء الإرهابيين الأجانب هو مرورهم بتركيا ذهاباً وإياباً عدة مرات عندما كانوا يأتون للقتال في سورية، وحديثهم عن تركيا بأنها كانت أشبه بقاعدة عسكرية ونقطة انطلاق لهم!

ومن بين الإرهابيين الأجانب الذين التقى بهم الصحفي أودميش، إرهابي تركي وآخر فرنسي من أصل جزائري، الإرهابي التركي الذي يدعى “جمعة أوزتورك” البالغ من العمر 28 عاماً والقادم من مدينة غازي عنتاب، أكد في لقائه مع الصحفي عمر أودميش بأنه وقبل قدومه للقتال إلى جانب المجموعات الإرهابية في سورية، سبق له وأن تلقى تدريباً عسكرياً في أفغانستان على يد تنظيم “طالبان” هناك، وكذلك تدريبات عسكرية مؤخرا في تركيا على يد تنظيم إرهابي آخر شبيه بتنظيم “طالبان”.

 أما الإرهابي الفرنسي من أصل جزائري السلفي عمر الخدودو والبالغ من العمر 51 عاماً، قال في حديثه مع أودميش، بأنه تأثر كثيراً بما كانت تعرضه قناتي “الجزيرة” و”العربية” عما يجري في سورية ونتيجة لذلك قرر القدوم إلى سورية من أجل ما سماه بـ”الجهاد”.

وتابع الإرهابي الفرنسي حديثه بالقول أنه أتى بالطائرة من فرنسا إلى اسطنبول ومن ثم إلى انطاكيا ولدى وصوله إليها تم نقله من قبل مجموعة إرهابية إلى معسكر لتدريب الإرهابيين في بلدة يايلاداغي الحدودية مع سورية وبقي فيها حوالي شهرين ونصف، كان يتلقى فيها التدريبات العسكرية على شتى أنواع الأسلحة، ومن ثم عبر الحدود التركية باتجاه سورية دون أي عوائق من السلطات التركية وبرفقة مجموعة إرهابية مكونة من حوالي 25 شخصاً.

موقع “أودا تي في” التركي

البعث ميديا-ترجمة: أسامة شحود