الشريط الاخباريسلايدعربي

السعودية تُخضع وزير دفاع أمريكا لفحص «كورونا» وتقيل نائب وزير دفاعها

أصدر رأس النظام السعودي عبد الله بن عبد العزيز اليوم الأربعاء أوامر تشمل تغييرات عديدة في وزارة الدفاع، أبرزها إعفاء الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز من منصبه كنائب لوزير الدفاع.

وأوردت وكالة أنباء النظام السعودي أن إعفاء الأمير سلمان من منصبه جاء “بناء على طلبه”، وبناء على ما رفعه ولي العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز، نائب رئيس الوزراء، وزير الدفاع.

وأصدر ملك الرمال عبدالله بن عبدالعزيز أمرا يقضي بتعيين الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، أميراً لمنطقة الرياض بمرتبة وزير خلفاً للأمير خالد بن بندر، الذي تم تعيينه نائبا لوزير الدفاع.

فيما يقضي أمر ملكي آخر، بتعيين محمد بن عبدالله العايش مساعداً لوزير الدفاع بمرتبة وزير.

وتضمن أمر رابع إحالة الفريق أول حسين بن عبدالله القبيل، رئيس هيئة الأركان العامة إلى التقاعد، وترقية الفريق عبدالرحمن بن صالح البنيان، نائب رئيس هيئة الأركان، إلى رتبة فريق أول وتعيينه رئيسا لهيئة الأركان.

من جهة أخرى خضع وزير الدفاع الأمريكي، تشاك هاغل وفريقه المرافق لفحص يكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، وذلك قبل الدخول على ولي العهد، الأمير، سلمان عبدالعزيز في مدينة جدة.

الفحص كان عبارة عن المرور من أمام شاشة تظهر حرارة الجسم ويمكنها الكشف عن مناطق ارتفاع الحرارة وعليه كشف الإصابة بهذا المرض، في الوقت الذي بين فيه العاملون على هذا الجهاز أن العملية تهدف فقط للكشف عن المصابين.

وبين المراقبون أنه لم يعثروا على أي آثار للمرض على وزير الدفاع الأمريكي أو أحد من فريقه.

البعث ميديا – وكالات