الشريط الاخباريسورية

فرنجية: سورية انتصرت على أشرس هجمة إرهابية غربية وعربية خليجية

أكد رئيس تيار المردة النائب اللبناني سليمان فرنجية أن سورية تعرضت لاشرس هجمة ومؤامرة إرهابية غربية وعربية خليجية وانتصرت عليها بفضل تضحيات شعبها وجيشها البطل.

وقال فرنجية في حديث تلفزيوني أمس: “إننا نقف الى جانب سورية شعبا وقيادة وجيشا في هذه المعركة التي فرضت عليها وموقفنا واضح بهذا الشأن” لافتا إلى أن سورية التي تدافع اليوم عن المشروع العربي في وجه المشروع الأمريكي الإسرائيلي ستنتصر قريبا.

وشدد فرنجية على اهمية الاستقرار السياسي في لبنان في حال لم يتم التوصل الى اتفاق على انتخاب رئيس ضمن المهلة الدستورية مشيرا إلى وجوب الاتفاق على رئيس قوي افضل من الاتفاق على رئيس ضعيف وقال “لا ارى رئيسا للبنان في ظل المعطيات الموجودة الان وربما بعد فترة تتغير المعطيات”.

وكان مجلس النواب اللبناني فشل في الثلاثين من نيسان الماضي في انتخاب رئيس جديد للبنان خلفا للرئيس الحالي ميشال سليمان الذي تنتهي ولايته دستوريا في الخامس والعشرين من أيار الحالي.

وكانت الجلسة الأولى لانتخاب رئيس للبنان عقدت في 23 نيسان الماضي بحضور 124 نائبا من أصل 128 وقد فشل المرشحان فيها وهما رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع وعضو كتلة اللقاء الديمقراطي النائب اللبناني هنري حلو في الحصول على الأغلبية المطلوبة وهي 86 صوتا.

وارتكبت المجموعات الإرهابية أبشع الجرائم في دوما ففي الرابع والعشرين من تشرين الأول لعام 2012 استفاق أهل المدينة على مجزرة مروعة أقدمت خلالها مجموعة ما يسمى لواء الإسلام بزعامة الإرهابي زهران علوش على ذبح 25 مدنيا بين طفل وامرأة وشيخ ينتمون لست عائلات كانت تقطن قرب جامع حوا عند دوار الشهداء بشارع علي بن أبي طالب في اطار سلسلة من المجازر التي ارتكبتها المجموعات الارهابية بحق المدنيين الآمنين في العديد من البلدات السورية.