الشريط الاخباريمحليات

مجلس الشعب يضع هموم المواطنين على طاولة الحكومة

طرح أعضاء مجلس الشعب في جلستهم التي عقدت اليوم برئاسة محمد جهاد اللحام  مشاكل المواطنين وهمومهم ليصار نقلها إلى رئاسة مجلس الوزراء، حيث أشار الأعضاء إلى ضرورة وضع حلول احترازية لإنهاء مشكلة مياه الشرب وانقطاع الكهرباء في محافظتي حلب ودرعا، مشيرين إلى ضرورة دعم مديرية صحة حلب بالمعدات الطبية والأدوية اللازمة،  كما لفتوا إلى ضرورة تأمين الأدوية والمعدات الطبية اللازمة لمشفى الشهيد ممدوح أباظة في القنيطرة.

كما طالب الأعضاء بإعادة النظر بقرارات صرف بعض العاملين من الخدمة، ومشروع التأمين الصحي وخاصة للمعلمين، منوهين إلى ضرورة تشديد الرقابة التموينية على أسعار السلع والمواد الغذائية ومحاربة الفساد والفاسدين وحل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي والاتصالات في محافظة الحسكة، مطالبين بالإسراع  بإصدار الملاك العددي لمشفى الأطفال في محافظة اللاذقية وتفعيل عمل الفضائية التربوية وإحداث محكمة استئناف بدائية بجبلة،  منوهين بأهمية المشاريع المتوسطة والصغيرة في المرحلة الراهنة وضرورة دعمها.

وبخصوص حرمان عدد من خريجي محافظة إدلب الجامعيين الحاصلين على معدلات عالية من التقدم إلى برامج الدراسات العليا في جامعة حلب، طالب الأعضاء بضرورة إعادة النظر في القرار.

من جهة ثانية أكد رئيس مجلس الشعب ضرورة مساهمة أعضاء المجلس كل في محافظته بتوعية المواطنين حول أهمية المشاركة في الاستحقاق الدستوري وإفشال جميع محاولات التشويش على انتخابات رئاسة الجمهورية وتكريس هذه التجربة التاريخية في عقول السوريين داعيا الأعضاء إلى دراسة مشاريع القوانين المحالة من الحكومة بدقة وعناية ومناقشتها في اجتماعات اللجان المختصة بجدية لضمان صدورها بالشكل الأمثل وبما يصب في مصلحة الوطن والمواطن.

إلى ذلك أحال مجلس الشعب مشروع القانون المتضمن قانون الكاتب بالعدل إلى لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية لدراسته وإعداد التقرير اللازم حوله.