الشريط الاخباريدولي

سفن روسية تتجه للصين للمشاركة في المناورات البحرية

أبحرت اليوم الخميس عددا من السفن الحربية التابعة للأسطول الروسي في المحيط الهادئ إلى بحر الصين الشرقي للمشاركة في المناورات البحرية المشتركة بين روسيا والصين التفاعل البحري 2014.

وقال الكابتن رومان مارتوف المتحدث باسم الجيش في حديث لوكالة ريا نوفوستي الروسية إن سرب أسطول المحيط الهادئ المؤلف من طراد الصواريخ الموجهة فاريايغ والمدمرة بيستري والسفينة المضادة للغواصات الأميرال بانتيلييف والسفينة البرمائية الأميرال نيفيلسكوي وسفن الخدمات اليم وكلار أبحرت اليوم من ميناء وسونغ إلى بحر الصين الشرقي من اجل المشاركة في المرحلة النشطة من التدريبات المشتركة بين روسيا والصين التفاعل البحري 2014.

وتابع مارتوف أن القوات العسكرية المشاركة في المناورات ستتخذ أولا مواقع في مناطق محددة ومن ثم ستنفذ الطواقم سيناريوهات تدريبية مختلفة للدفاع عن السفن.

ومن المزمع أن يجرى البحارة الروس والصينيون تدريبات لمواجهة الضفادع البشرية تحت الماء ووقف إرهابيين افتراضيين من اختراق الخطوط الدفاعية على زوارق سريعة كما سيعمل البحارة من كلا البلدين معا لمرافقة السفن والطلاق سراح السفن المحتجزة ولكشف وتحديد أهداف دفاعية جوية مشتركة.