رياضة

ريال مدريد سيد أوروبا

أحرز ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه 4-1 على جاره أتلتيكو مدريد أمس السبت في المباراة النهائية، التي أقيمت في العاصمة البرتغالية لشبونة.

سجل الأوروغوياني دييغو غودين هدف أتلتيكو من كرة رأسية في الدقيقة 36 مستغلاً خروجاً خاطئاً من الحارس إيكر كاسياس.

وبينما كانت جماهير “لوس روخي بلانكوس” تستعد للاحتفال في ملعب “النور” ظهر سيرخيو راموس ليعيد الملوك في المباراة من رأسية محكمة استقرت في شباك الحارس البلجيكي كورتوا في الدقيقة 90+3.

في الوقت الإضافي الأول لم  ينجح الفريقان في تغيير النتيجة بسبب الإرهاق وغياب التركيز والتسرع لتبقى النتيجة على حالها.

في الحصة الإضافية الثانية، قدم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا فاصلاً مهارياً وصلت على إثره الكرة للويلزي غاريث بايل، الذي وضعها في الشباك في الدقيقة 110، ثم أضاف البرازيلي مارسيلو الهدف الثالث في الدقيقة 118، قبل أن يختتم البرتغالي كريستيانو رونالدو الرباعية من ركلة جزاء في الدقيقة 120، لتنتهي المباراة بتفوق الملوك 4-1 وتتويجهم باللقب العاشر في دوري أبطال أوروبا حارمين أتلتيكو من التتويج الأول في المسابقة القارية.

وهذه المرة الأولى في تاريخ المسابقة التي انطلقت قبل 59 عاماً يتواجه فيها فريقان من نفس المدينة في المباراة النهائية، لكنها المرة الخامسة التي تجمع فيها مباراة اللقب بين فريقين من البلد ذاته وسبق لريال بالذات أن اختبر التواجه مع فريق إسباني آخر وذلك عام 2000 وخرج فائزاً أيضاً على فالنسيا 3-صفر، محرزاً لقبه الثامن قبل أن يضيف التاسع والأخير في 2002 على حساب باير ليفركوزن الألماني.