الشريط الاخباريسلايدسورية

السفارات السورية في عدد من الدول تنهي الاستعدادات للانتخابات

أنجزت سفارات الجمهورية العربية السورية في عدد من الدول الاستعدادات وجميع الأعمال التحضيرية للاستحقاق الدستوري لانتخابات رئاسة الجمهورية يوم الأربعاء القادم للمواطنين السوريين المقيمين خارج الوطن.

ففي روسيا قال السفير السوري الدكتور رياض حداد في موسكو اليوم إن “السفارة استكملت استعداداتها لإجراء الانتخابات واستقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم من الساعة السابعة صباحا وحتى السابعة مساء في يوم الانتخابات حسب توجيهات وزارة الخارجية والمغتربين”.

وأشار السفير حداد إلى أنه تم تجهيز غرف خاصة للتصويت في مقر السفارة بعد أن سجل المواطنون السوريون المقيمون في العاصمة موسكو وبقية مدن ومناطق روسيا الاتحادية وحتى من بعض بلدان الرابطة المستقلة أسماءهم في سجلات السفارة بالحضور شخصيا أو عن طريق البريد الالكتروني لأداء حقهم الدستوري وواجبهم الوطني باختيار رئيس الجمهورية.

وفي صربيا أنهت السفارة السورية في بلغراد استعداداتها لتمكين أبناء الجالية العربية السورية من ممارسة حقهم في المشاركة في انتخاب رئيس الجمهورية العربية السورية في الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

وفي الهند أنجزت سفارة الجمهورية العربية السورية الاستعدادات وجميع الأعمال التحضيرية لتنفيذ الاستحقاق الدستوري لإجراء الانتخابات الرئاسية يوم الأربعاء القادم للمواطنين السوريين المقيمين خارج الوطن.

وفي لبنان أنجزت السفارة جميع الاستعدادات لاستقبال الناخبين الذين سجلوا أسماءهم في مقر السفارة للمشاركة في الانتخابات.

وفي السودان أنجزت سفارة الجمهورية العربية السورية في الخرطوم الاستعدادات وجميع الأعمال التحضيرية لتنفيذ الاستحقاق الدستوري لإجراء الانتخابات الرئاسية يوم الأربعاء القادم للمواطنين السوريين المقيمين خارج الوطن.

وقال سفير سورية في الخرطوم حبيب عباس في تصريح له اليوم “إن سفارة الجمهورية العربية السورية في الخرطوم اتخذت كل الإجراءات الناظمة لعملية الانتخابات الرئاسية كما اتخذنا كل الاستعدادات والترتيبات التي تسهل على السوريين عملية الاقتراع السري حسب الأصول”.

وكانت السفارة السورية في الخرطوم قد عممت عبر وسائل الاتصال والإعلام أنها ستفتح أبوابها صباح يوم الأربعاء القادم لإجراء الاستحقاق الدستوري لانتخابات رئاسة الجمهورية.