محليات

رؤساء وأعضاء لجان مراكز الانتخابات بحلب والسويداء يؤدون اليمين القانونية

أدى رؤساء وأعضاء لجان مراكز انتخابات رئاسة الجمهورية في كل من مدينة ومنطقة السويداء البالغ عددهم 636 عضوا ورئيس الجمعية اليمين القانونية اليوم أمام اللجنة القضائية الفرعية بالمحافظة.

وأكد رئيس اللجنة القضائية الفرعية بالمحافظة القاضي المستشار سامي الشريطي ضرورة التقيد التام بالتعليمات الناظمة للعملية الانتخابية وانه يمكن للمواطن الذي يحق له الانتخاب ممارسة حقه الانتخابي بموجب البطاقة الشخصية في اي مركز من مراكز الانتخابات.

ويصل عدد المراكز الانتخابية في منطقة السويداء إلى 115 مركزاً وفي مدينة السويداء إلى 97 مركزا.

وفي حلب أدى رؤساء وأعضاء لجان مراكز انتخابات رئاسة الجمهورية اليوم اليمين القانونية أمام اللجنة القضائية الفرعية في المحافظة.

واستعرض رئيس اللجنة القضائية الفرعية بالمحافظة القاضي أحمد منير ريحاوي مهام لجان الانتخابات في إدارة المراكز وفرز الأصوات ورفع المحاضر إلى اللجنة القضائية الفرعية مشددا على ضرورة التقيد بالتعليمات الناظمة للعملية الانتخابية علما أن الانتخاب سيكون بموجب البطاقة الشخصية حصرا.

وأوضح محافظ حلب محمد وحيد عقاد خلال لقائه اللجان الانتخابية أهمية هذا الاستحقاق الدستوري وضرورة مشاركة جميع المواطنين فيه كونه حقا وواجبا وطنيا على كل مواطن لافتا إلى أن عدد المراكز الانتخابية بالمحافظة 768 مركزا انتخابيا تضم 1200 صندوق.

البعث ميديا – سانا