محليات

وجهاء حي الوعر لمحافظ حمص: تجار الأزمة لهم دور أساسي في خلق أزمة الحي

أكد عدد من وجهاء وفعاليات حي الوعر في حمص  أن “تجار الأزمة” كان لهم دور أساسي في خلق أزمة الحي وتفاقمها بسبب “تعارض مصالحهم مع عملية الاستقرار فيه وعودة الأمن والأمان إليه” مشيرين إلى أن معظم أهالي الحي “يرفضون الممارسات” التي تقوم بها المجموعات المسلحة وهم بأمس الحاجة حاليا إلى عودة الحياة الطبيعية إليه.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ حمص مع عددا من وجهاء وفعاليات حي الوعر في فندق السفير اليوم الثلاثاء، حيث دعا محافظ حمص طلال البرازي إلى ضرورة خلق المناخات الإيجابية وأجواء التهدئة والوصول إلى حلول مناسبة لتحقيق الأمن والاستقرار في حي الوعر بالسرعة القصوى وإعادة الحياة الطبيعية له.

وشدد المحافظ على ضرورة دراسة كل المقترحات المساعدة لحل مشكلة “حي الوعر” الذي “تسيطر عليه المجموعات الإرهابية المسلحة” باعتباره آخر معاقلهم في المدينة تمهيدا لعودته إلى حضن الوطن لافتا إلى أنه يتم الاجتماع مع أهالي الحي من وجهاء وحكماء بشكل دوري لما لهم من دور في إيجاد الحلول بالتعاون مع المؤسسات الرسمية.

وأكد البرازي أن أجواء التهدئة التي توصلت لها المحافظة ستكون مقدمة من أجل تحقيق المصالحات والتسويات الكبيرة وإعادة كل مؤسسات الدولة إلى “حي الوعر” وتسوية أوضاع من لديهم بعض المشكلات القانونية والقضائية حتى الوصول إلى النتائج الإيجابية.