ثقافة وفن

«الانتماء وحماية الوطن».. معرض لطلاب كلية الفنون الجميلة في دمشق

افتتحت كلية الفنون الجميلة اليوم الأربعاء، معرض لأعمال طلاب كلية الفنون الجميلة تحت عنوان “الانتماء وحماية الوطن” وذلك في صالة كلية الفنون الجميلة في دمشق.

10

وشارك في المعرض طلاب كلية الفنون الجميلة من كافة السنوات والاختصاصات من ديكور، نحت، إعلان، تصوير، حفر، وتضمن أعمال فنية متنوعة  تعبر عن انتماء كل طالب.

DSC00519

وفي تصريح خاص لـ “البعث ميديا” قال رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد عامر المارديني: “هذا المعرض يعبر عن الإبداع والذخيرة الموجودة من العقل البشري، والتي نستطيع أن ننافس فيها دول العالم كله، ونحن مهمتنا في الجامعات رعاية هذه الطاقات البشرية الهائلة”.

3

بدوره قال النائب الإداري في كلية الفنون الجميلة إياد المحمود: “هذا المعرض ضمن الفعاليات التي نقوم بها ضمن الاستحقاق الرئاسي من أجل الانتخابات لذلك نحن ككلية فنون جميلة في الجامعة نقوم بهذا النشاط لنعرض الإنجازات التي تمت في الكلية بطريقة كل طالب وإحساسه”.

وفي لقاء أجره البعث ميديا مع بعض الطلاب المشاركين قال ميشيل سلوم طالب في السنة الرابعة قسم الاتصالات البصرية: “كان هذا آخر مشروع لنا كطلاب السنة الرابعة سعت من خلاله د.سوسن الزعبي للوصول إلى تجسيد انتمائنا من خلال تجسيد ذاتنا، فجاء كل عمل يحمل روحه الخاصة والمتفردة، كل عمل كان جزءاً من فسيفساء ملونة كوطننا سوريا”.

2

وأضاف سلوم “بدأ كل منا باقتباس أسلوب فنان عالمي ووقع اختاري على الفنان الروسي الحداثي مالفيش، اعتمدت على المساحات اللونية الواضحة الخالية من الظلال أو التكوينات الواقعية.. فكانت النتيجة عمل مختلف تماماً عن زملائي. فنحن هنا لا نشبه بعضنا البعض ولا نخفي اختلافنا لكننا نجتمع اليوم لنعبر عن انتماءنا الواحد الذي لا خلاف فيه”.

4

أسيا رجوب طالبة نحت سنة ثالثة: “شاركت ضمن هذا المعرض بثلاث أعمال نحت متنوعة حجر وخشب وبوليستر، وبرأيي أن مجرد المشاركة في ظل هذه الظروف وبهذه الإمكانيات البسيطة  تعتبر إرادة للانتماء”.

5

وقال لؤي حمصي طالب في قسم النحت: “شاركت بعمل معدن يجسد البقاء والاستمرارية فهو يعبر عن شخص متمسك بقطعة أرض  وهو رجل كهل متمسك بأرضه  وله ناحية تعبيرية وقوة العمل تكمن في حالة تطويع المعدن الذي تخدم الخالة”.

6

يذكر أن المعرض يستمر لغاية خمسة أيام.

7

8

البعث ميديا   || دمشق || رواد زينون