الشريط الاخباريسلايدسورية

جالياتنا في الدول الغربية والإسلامية تصوت لسورية

بدأ صباح اليوم أبناء الجاليات السورية المقيمون في الخارج ممارسة حقهم الدستوري بالتصويت في انتخابات رئاسة الجمهورية العربية السورية في مقرات السفارات السورية مؤكدين تأييدهم لهذا الاستحقاق.

وبدأ المواطنون السوريون المقيمون في إيران اليوم المشاركة في الاستحقاق الدستوري والإدلاء بأصواتهم لاختيار رئيس للجمهورية العربية السورية وذلك في مقر السفارة السورية في طهران.

وقال سفير سورية في طهران الدكتور عدنان محمود: إن إجراء الانتخابات اليوم في السفارة السورية في طهران وسفاراتنا في الخارج هو ترجمة لارادة الشعب السوري عبر صناديق الاقتراع والتعبير عن خياراته الوطنية واولوياته في المرحلة القادمة وعلى رأسها اعادة الامن الى ربوع سورية والتمسك بالسيادة الوطنية والمبادئ والقيم الاخلاقية والانسانية والوحدة المجتمعية التي جسدها الشعب السوري بكل اطيافه في نموذج وطني وحضاري عبر تاريخه الطويل.

كما بدأ المواطنون السوريون المقيمون في روسيا الاتحادية عند الساعة السابعة من صباح اليوم حسب التوقيت المحلي للعاصمة الروسية موسكو الادلاء بأصواتهم في مقر السفارة السورية وممارسة حقهم الدستوري وأداء واجبهم الوطني في استحقاق انتخابات رئاسة الجمهورية العربية السورية.

bnxgfng

وقام عدد من المواطنين السوريين بالتصويت بالدم على بطاقة الاقتراع تأكيدا منهم على الإصرار بالمشاركة في الاستحقاق الدستوري الرئاسي الذي يعلقون عليه آمالا كبيرة من أجل مستقبل سورية وحريتها وسلامتها.

وفي الصين بدأ المواطنون السوريون المقيمون في الصين بالتوافد إلى مقر السفارة السورية في بكين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات رئاسة الجمهورية.

وأكد السفير عماد مصطفى أن الجالية السورية في الصين متحمسة للمشاركة في الانتخابات لأنها تريد أن تكون أول السوريين الذين أدلوا بأصواتهم حول العالم لافتا إلى أن الإقبال على التصويت ممتاز بالمقارنة مع عدد أفراد الجالية القليل والذي لا يقارن بعدد الجاليات السورية الموجودة في دول أخرى.

وشدد مصطفى على أن إجراء انتخابات رئاسة الجمهورية هو مؤشر على قوة الدولة السورية وفعاليتها في وقت بذلت فيه العديد من الدول الغربية والتابعة لها كل جهد لعرقلة إجراء الانتخابات بهدف تقويض المؤسسات الدستورية في سورية والإيحاء للعالم بغيابها.

كما توافد المواطنون السوريون المقيمون في الهند إلى مقر السفارة السورية في العاصمة نيودلهي للإدلاء بأصواتهم.

وفتحت السفارة أبوابها عند الساعة السابعة بتوقيت الهند المحلي وعلقت أعلام الوطن واللافتات المعبرة عن هذه المناسبة وبدأ المقترعون الإدلاء بأصواتهم والتعبير عن فرحهم بهذه العملية الديمقراطية الوطنية وحق الشعب السوري في اختيار رئيسه دون أي تدخل خارجي.

10410050_336532943161635_1231004841_n

وأكد السفير السوري في الهند الدكتور رياض عباس أن التحضيرات لاجراء الانتخابات الرئاسية تمت بنجاح لافتا إلى الحماس الشعبي الكبير لدى أبناء الجالية للمشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري.

إلى ذلك، بدأ المواطنون السوريون المقيمون في تشيكيا الإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الدستوري وذلك في مقر السفارة السورية في براغ اليوم وسط إقبال واسع ولافت حيث توافد أبناء الجالية من مختلف المدن التشيكية للمشاركة في عملية الاقتراع.

وفي مينسك عاصمة بيلاروس بدأت عمليات الاقتراع في تمام الساعة السابعة صباحاً حسب التوقيت المحلي للمدينة وسط مشاركة واسعة.

وعبر المواطنون السوريون الذين شاركوا في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات عن حماسهم الشديد لأداء حقهم الدستوري وواجبهم الوطني مشيرين إلى أن العملية الانتخابية تسير بسهولة ويسر وضمن الترتيبات المحددة.

كما توافد أبناء الجالية السورية في النمسا إلى مقر السفارة السورية في العاصمة فيينا صباح اليوم للإدلاء بأصواتهم.

وأكد سفير سورية في النمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية بسام الصباغ أن من حق كل سوري في النمسا وجرى تسجيله بقاعدة بيانات الناخبين ولديه جواز سفر التصويت في الانتخابات الرئاسية مشيرا إلى أن الأجواء التي تسير فيها العملية الانتخابية تبعث على الارتياح وتؤكد على تمسك المواطنين السوريين بممارسة حقهم الدستوري في الانتخابات.

وبكوريا الديمقراطية، توافد السوريون المقيمون في إلى السفارة السورية فى بيونغ يانغ للإدلاء بأصواتهم حيث خصصت القاعة الرئيسية في السفارة لصندوق الانتخاب مع صور المرشحين لرئاسة الجمهورية مزينة بالأعلام الوطنية السورية.

20140528-050621

وشارك الأطفال السوريون في المناسبة بالتعبير العفوي عن محبتهم لبلدهم سورية بحضورهم مع الأهالي حاملين صور المرشح الدكتور بشار الأسد.

وقال رئيس البعثة السورية في بيونغ يانغ السفير تمام سليمان: “إن سورية التي صمدت خلال السنوات الثلاث الأخيرة أمام أعتى القوى الغاشمة وأكبر العملاء تعاوناً وأصغرهم قيمة في المنطقة وخارجها ستقف مجدداً شامخة عزيزة بقيادتها وجيشها وشعبها لتلتئم ثانية في وحدة وطنية في أبهى حلة وأرفع مكانة”.

20140528-085405_h547127

من جهتها عبرت وزارة الخارجية الكورية الديمقراطية عن تضامنها مع السفارة السورية معربة عن أطيب تمنياتها بنجاح عملية الانتخابات في الجمهورية العربية السورية وفي الخارج ومؤكدة على استمرار دعم سورية في المحافل الدولية.

وفي جاكرتا بدأ المواطنون السوريون المقيمون في اندونيسيا ممارسة حقهم الدستوري بالتصويت بانتخابات الرئاسة صباح اليوم.

وبدأ السوريون المقيمون في بولندا الإدلاء بأصواتهم في مقر السفارة السورية في وارسو بينما بدأ السوريون المقيمون في السويد والدول الاسكندنافية الإدلاء بأصواتهم في السفارة السورية في استوكهولم.