رياضة

الكاميرون تقتنص التعادل من ألمانيا المتعثر ودياً

تعثر منتخب ألمانيا لكرة القدم مرة جديدة واكتفى بالتعادل مع نظيره الكاميروني 2-2 في المباراة الدولية الودية التي أقيمت يوم أمس السبت في اويراش البرتغالية في إطار استعدادات الطرفين لنهائيات مونديال 2014 من 12 حزيران إلى 13 تموز في البرازيل.

وكانت ألمانيا استهلت تحضيراتها بتعادل سلبي مع بولندا منتصف الشهر الماضي.

وغاب عدد من الأساسيين عن تشكيلة المدرب يواكيم لوف، لكن ذلك لا يشكل عذرا لان الأخطاء المرتكبة ارتكبت خصوصا في خط الدفاع الذي بدا ثقيلا بطيء الحركة ومراقبا أكثر الأحيان.

وجاءت الأهداف الأربعة في الشوط الثاني فتقدمت الكاميرون بواسطة صامويل ايتو الذي سدد كرة ارتدت من الحارس إلى الجهة اليسرى مررت داخل المنطقة فخطفها لاعب تشلسي الانكليزي الذي دفعها بقدمه حاول احد زملائه متابعتها وهي في الطريق إلى الشباك (62).

وعادل توماس مولر لألمانيا من ضربة رأس اثر تمريره عرضية من جيروم بواتينغ (66)، ووضع اندريه شورله الألمان في المقدمة بعد تمريره من الجهة اليسرى أرسلها لوكاس بودولسكي (71) وكلاهما نزلا في الشوط الثاني.

وتفوق لاعبو الكاميرون على الصعيد البدني، وأدرك البديل اريك مكسيم تشوبو موتينغ بمجهود فردي ودخل المنطقة من الجهة اليسرى وسدد في الشباك مدركا التعادل (78).

وتلعب ألمانيا في المجموعة السابعة إلى جانب البرتغال وغانا والولايات المتحدة، فيما تلعب الكاميرون في المجموعة الأولى مع البرازيل المضيفة وركواتيا والمكسيك.