دولي

«روسلان» تنقل مروحيات الجيش الروسي إلى منطقة مناورات

قامت طائرة «ان-124-100 روسلان» بنقل مروحيات تابعة لوحدات من الجيش الروسي وُضعت في حالة إنذار من وسط شطر روسيا الآسيوي إلى غربه.

وكان الرئيس فلاديمير بوتين القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية وضع وحدات من القوات المسلحة الروسية ترابط في منطقة عسكرية مركزية تشمل منطقة جبال الأورال وغرب سيبيريا في حالة إنذار فجائي منذ 21 حزيران حتى 28 حزيران.

وتم استدعاء هذه الوحدات بدون إشعار مسبق إلى ميادين رماية بعيدة لم تتمرن فيها من قبل، وقالت وزارة الدفاع الروسية إن الهدف من إعلان حالة الإنذار التأكد من مدى الجاهزية القتالية للقوات.

وذكر العقيد ياروسلاف روشوبكين، مساعد قائد قوات المنطقة المركزية يوم الاثنين أن طائرة «ان-124-100 روسلان» نقلت ثماني طائرات مروحية قتالية – مي 24 – خلال رحلتين من قاعدة «تولماتشوفو» لطيران الجيش الروسي في مقاطعة نوفوسيبيرسك إلى مطار «كولتسوفو» في مقاطعة سفيردلوفسك، مشيرا إلى أن مروحيات الجيش ستوفر الحماية  لقوافل الآليات العسكرية المدرعة، وتغطي مناطق انتشار القوات البرية، وتُجري تمرين إلقاء وإطلاق ما تحمله من قنابل وصواريخ في ميدان رماية «تشيباركول» في مقاطعة تشيلابينسك.

ونوه مساعد قائد قوات المنطقة المركزية إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تنقل فيها طائرة «ان-124-100 روسلان» سرباً كاملاً من المروحيات خلال الطلعة الجوية الواحدة إذ كانت من قبل تنقل قطع عتاد منفردة.

وتستطيع طائرة «ان-124-100 روسلان» أن تنقل ما يزن 120 طنّاً إلى مكان يبعد 5 آلاف كيلومتر عن مكان انطلاقها.

وكانت وحدات أخرى من القوات المسلحة الروسية أجرت تدريباتها في منطقة كالينينغراد المطلة على بحر البلطيق في الأسبوع الماضي