عربي

مصر.. القضاء على 17 إرهابيا شمال سيناء واعتقال 157 آخرين

قضت القوات المسلحة المصرية اليوم على 17  إرهابياً شمال سيناء واعتقلت العشرات من عناصر جماعة الأخوان المسلمين الإرهابية كانوا يقومون بأعمال عنف أثناء مظاهرات وتجمعات في بعض المحافظات بمناسبة ذكرى عزل “محمد مرسي”

وذكر مصدر عسكري مصري أن قوات الجيش والشرطة قضت على 12 مسلحا خلال حملتها العسكرية لتطهير منطقة باب سيدوت جنوب رفح من العناصر المسلحة و3 آخرين بقرية الوفاق جنوب رفح أثناء قيامهم بزرع عبوات ناسفة ضد قوات الجيش والشرطة.

وأشار المصدر إلى أنه تم القضاء على إرهابيين اثنين أثناء استقلالهما دراجة نارية وبحوزتهما عبوتان ناسفتان كانا يحاولان زرعهما بقرية باب سيدوت.

إلى ذلك أعلنت وزارة الداخلية المصرية اعتقال 157 شخصا خلال مظاهرات قام بها عناصر تنظيم الأخوان الإرهابي لمحاولة إثارة الشغب في محافظات القاهرة، الجيزة، الاسكندرية،  الدقهلية، المنوفية، دمياط، الفيوم، المنيا، وأسيوط.

ولفتت الوزارة في بيان لها إلى أن عناصر الأمن ضبطوا بحوزة المعتقلين عددا من زجاجات المولوتوف والألعاب النارية ومسدسا محلي الصنع.

 من جهة أخرى أحبط قطاع الأمن الوطني بالاشتراك مع مديرية أمن بورسعيد اليوم مخططا يتضمن تنفيذ أعمال عنف لجماعة الأخوان الإرهابية.

وفي بور سعيد اعتقلت السلطات المصرية 4  من قياديي جماعة الإخوان الإرهابية خططوا لتنفيذ أعمال عدائية وعنف حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.