الشريط الاخباريدوليسلايد

أكثر من 1500 تركي ضمن «داعش» و2500 دولار للمهمة

كشف النائب التركي في حزب “الشعب الجمهوري” التركي عن مدينة غازي عنتاب محمد شكر أن أكثر من 1500 شخص على الأقل ممن يحملون الهوية التركية يقاتلون ضمن صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق.

وتابع شكر أيضا قائلا: “إني أعلم أن عدد الأتراك الذي قتلوا من أبناء مدينة غازي عنتاب فقط خلال معاركهم إلى جانب تنظيم داعش بلغ 12 شخصاً، وحتى أن أسر هؤلاء الأشخاص لا يعلمون أين قتل أبنائهم وكيف، وإنما يُأتي بأجسادهم ويدفنون بسرية تامة دون معرفة أحد”.

في سياق متصل، سخر سعد الدين طانطان رئيس حزب “الوطن” التركي من تصريحات نائب رئيس الوزراء بولنت آرينتش التي تحدث فيها لأول مرة عن وجود مقاتلين أتراك ضمن صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي، ووصفها بالمتأخرة جداً.

 وقال طانطان إن تنظيم “داعش” الإرهابي لم يحول تركيا إلى سوق عمالة بل إلى سوق ” إرهابيين” فقيادات “داعش” تجمع الشبان من تركيا لتصنع منهم إرهابيين يقاتلون في صفوفها مقابل 2500 دولار!

وأردف قائلا: “هل الحكومة التركية لا تعلم بهذا الأمر، أين كانت عقولهم حتى اليوم”؟!

وتسائل طانطان: إن إهمال هذه الحكومة للشأن الداخلي وخاصة الشباب جعل منهم صيداً سهلاً لتجار المخدرات والتنظيمات الإرهابية التي أصبحت تجندهم مقابل مبالغ طائلة مستغلة حاجتهم للمال في ظل عطالة عمالية كبيرة تشهدها تركيا”!!

البعث ميديا-ترجمة: أسامة شحود