الشريط الاخباريعربي

الاحتلال يكثف عدوانه… والمقاومة تقصف تل أبيب بصواريخ M75

استشهد  22 فلسطينياً من بينهم 7 أطفال وأصيب أكثر من90 آخرين في غارات شنها العدو  الإسرائيلي على قطاع غزة أمس الثلاثاء

ونقلت وكالة “وفا” عن شهود عيان قولهم إن  طائرات الكيان الإسرائيلي استهدفت مجموعة من المواطنين في حي الشجاعية، ما أدى إلى استشهاد المواطن محمد حبيب، وطفله موسى، وإصابة أربعة آخرين بجروح مختلفة.

وأضاف شهود عيان إن طائرات العدو الإسرائيلي استهدفت عدة مواقع في أحياء مدينة غزة، خاصة في حي تل الهوى، وحي التفاح، كما استهدفت مقرا حكوميا في مجمع أنصار.

واستشهد  شخص وأصيب آخرون، مساء  أمس الثلاثاء في قصف للعدو الإسرائيلي استهدف دراجة نارية في بيت لاهيا.

وكانت مصادر طبية فلسطينية قد أشارت إلى أن 6 أشخاص، بينهم طفلتان، قتلوا في غارة للصهاينة على خان يونس، وأفاد شهود عيان بأن القصف استهدف منزل عائلة كوارع الذي كان فيه 10 أشخاص، مشيرين إلى أنه تم نقل الجرحى إلى مستشفى ناصر في خان يونس.

وذكرت مصادر إعلامية أن  الزوارق الحربية الإسرائيلية شنت العديد من الغارات على شاطئ جنوب ووسط القطاع، في حين تواصل طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفها لخان يونس

ورداً على هذا العدوان الإسرائيلي الهمجي أطلقت المقاومة الفلسطينية عملية لهيب الثأر  حيث قامت بقصف مستوطنات الكيان الإسرائيلي  بمئات الصواريخ، أحداها استهدف كنيست العدو الإسرئيلي بالقدس المحتلة.

وأعلنت فصائل المقاومة  قصف تل أبيب بصاروخين من طراز M75، كما قصفت  مستوطنة زيكيم بـ 10 صواريخ 107، وموقع كيسوفيم العسكري التابع  لكيان الإسرائيلي بـ 6

كما  قالت كتائب المقاومة إنها استهدفت مدينة أسدود بـ 38 صاروخاً من نوع غراد، ومدينتي بئر السبع وسدود برشقات صاروخية متوسطة المدى، في حين وجهت ضربة لمواقع الكيان الصهيوني في حيفا شمال فلسطين المحتلة للمرة الأولى بصاروخ R160.

وقالت مصادر إعلامية  إنه  تم سماع صفارات الإنذار في مستوطنات تل أبيب جفعاتيم وريشون لتسيون وبات يام وحولون.