رياضة

نهائي مبكر بين قطبي كرة القدم في العالم

تتجه أنظار عشاق الكرة العالمية مساء الثلاثاء إلى ملعب مينيراو عندما يتقابل أصحاب الأرض المنتخب البرازيلي مع نظيره الألماني ضمن نصف نهائي كأس العالم 2014 لكرة القدم .

يدخل المنتخب البرازيلي اللقاء وكل أمنياته في تحقيق أمال الجماهير والوصول إلى النهائي والتتويج بلقب السادس عبر التاريخ ولكن سيدخل “السيليساو” اللقاء بفقدان ابرز عنصرين أولهما قائد الفريق ومدافع نادي باريس سان جيرمان تياغو سيلفا بداعي الإيقاف والثاني هداف الفريق ومهاجم نادي برشلونة نيمار بداعي الإصابة .

وتلقى صاحب الأربع أهداف إصابة بالغة أمام المنتخب الكولومبي والتي انتهت بفوز السامبا بهدفين مقابل هدف ضمن الدور الربع نهائي يذكر أن البرازيلي تصدرت مجموعتها الأولى بالمركز الأول برصيد سبعة نقاط كما تغلبت في دور الستة عشر على منتخب التشيلي بفضل الركلات الجزاء الترجيحية بعد أن انتهى الشوطين الأصلين والإضافيين بالتعادل الايجابي .

وفي المقابل يدخل المنتخب الألماني اللقاء من اجل التتويج بلقب الرابع بعد وصوله لنصف النهائي للمرة الرابعة على التوالي.

المنتخب الألماني يلعب بتشكيل كامل خالي من الإصابات أو الإيقافات، ويأتي المنتخب الألماني بعد تصدره المجموعة السابعة في المركز الأول كما تأهل بصعوبة على المنتخب الجزائري بهدفين مقابل هدف في الأشواط الإضافية بعد أن انتهى الشوط الأصلين بالتعادل السلبي من دون أهداف ضمن دور الستة عشر .

وفي دور الربع نهائي تمكن من التغلب على المنتخب الفرنسي بهدف مقابل لاشيء سجله المدافع الممتاز ماتياس هومليس بكرة رأسية ، كما تأمل الجماهير الألمانية بأن يشارك مهاجم نادي لاتسيو ميروسلاف كلوزة منذ البداية كما فعلها أمام الديوك .