الشريط الاخباريسورية

طهران: المشروع التآمري لإسقاط سورية فشل

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم أن المشروع التآمري للقوى التي حاولت اسقاط سورية من خلال المجموعات الإرهابية فشل، ولذلك اتجهوا إلى العراق لنشر الإرهاب والفوضى في هذا البلد.

وقالت أفخم في مؤتمرها الصحفي الأسبوعي اليوم الأربعاء إن استخدام الإرهاب لتغيير الأنظمة في المنطقة أمر خطير محذرة من أن هذه الظاهرة ستنتشر في المنطقة إذا لم يتم التعاون بين دولها لمكافحتها.

ودعت أفخم إلى توفير الأرضية للحوار والتعاون الاقليمي حول التصدي لظاهرة الإرهاب وضرورة مكافحتها معربة عن أملها في استجابة الدول الأخرى للتعاون مع بلادها في الحد من مخاطره في المنطقة.

وحول الأوضاع في العراق قالت أفخم إن الحكومة الإيرانية تتابع التطورات في هذا البلد بحساسية تامة حيث حذرنا أطرافا في المنطقة بأن عليها أن تأخذ بعين الاعتبار تمدد الإرهاب إليها في المستقبل مجددة دعم بلادها لوحدة التراب العراقي والالتزام بالدستور ومعارضتها للدعوات التي تطلق حول تقسيم العراق لأن ذلك لا يخدم الشعب العراقي.

وأشارت أفخم إلى أن العراق يقوم بدوره في المنطقة كما أنه يسعى إلى “إخماد الفتنة التي أشعلتها بعض الجهات في مدنه” عبر وحدته الشعبية آملة أن يتم القضاء على الإرهاب في العراق سريعا.

وحول إرسال تجهيزات واسلحة عسكرية إلى العراق نفت أفخم هذه الأنباء جملة وتفصيلا وقالت “إن إيران لم ترسل أيا من التجهيزات والمعدات العسكرية إلى العراق”.

وأدانت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية الأعمال الإرهابية العدوانية والممارسات اللاإنسانية التي يرتكبها الكيان الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة داعية القوى التي تدعم هذا الكيان إلى منعه من الاستمرار بأعماله العدوانية ووقف عدوانه على الشعب الفلسطيني.