line1الشريط الاخباري

نائب تركي: الحكومة تتستر على مايجري في لواء اسكندرون

قال النائب التركي عن حزب “الشعب الجمهوري” رفيق إريلماز بأن الحكومة التركية تعمل جاهدة للتستر على كل ما جرى ويجري في محافظة لواء اسكندرون من دعم حكومي للمجموعات الإرهابية التي تقاتل في سورية انطلاقاً من الأراضي التركية.

وأضاف إريلماز في كلمة له بأن القانون الجديد والناظم لعمل جهاز الاستخبارات الوطنية التركية، يسمح للحكومة بدفن كل الأمور المتعلقة بالدعم الذي قدمته للمجموعات الإرهابية وعلى رأسها حادثة الشاحنات التركية التي كانت تنقل السلاح والذخيرة لتنظيم “داعش” الإرهابي في سورية وغيرها من الحوادث الكثيرة التي مازالت مستمرة منذ أكثر من 3 سنوات.

وتابع النائب إيرلماز حديثه بالقول :” لا تستغربوا أبداً إن رأيتم جواز سفر تركي بحوزة أحد مقاتلي “داعش” الذين يقتلون في العراق، فقانون الاستخبارات التركية الجديد أعد أصلاً من أجل التغطية على تلك التجاوزات وحماية الداعمين للإرهابيين والإرهاب، فالإستخبارات التركية أصبحت تقوم بدعم الإرهابيين علناً والحكومة التركية أصدرت القانون الجديد لحماية قيادات جهاز الاستخبارات من أي مسائلة قانونية وقضائية.

وختم النائب إريلماز قائلاً “إن حكومة حزب العدالة والتنمية قضت تماماً على القانون وإذا انتهى القانون فلا يمكنك أن تتحدث عن وجود دولة”.

صحيفة “يني تشاغ” التركية

البعث ميديا-ترجمة-أسامة شحود